حساء حث عليه الرسول..يفي من الأمراض ويشربه الجيش الأمريكي كل يوم

حساء من الطب النبوي الشريف، فقد حث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وله العديد من الفوائد الصحية وشفاء للعديد من الأمراض فهو بفضل الله تعإلى يحمي من الإصابة بالسرطان وينشط القب ويعمل على تنظيف المعدة وتطهيرها من السموم ويشربه  جنود الجيش الأمريكي يوميا كوجبة أساسية، أنها شوربة ” التلبينة”.

حساء حث عليه الرسول

وقد أكد الدكتور ” عبد الباسط” الداعية الإسلامي والمتخصص في طب الأعشاب أن التلبينة التي حثنا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم تتكون من ملعقتين من الشغير المطحون بنخالته، ويضاف لهما كوب من الماء وتوضع على نار هادئة لمدة 5 دقائق، وقد سميت بهذا الاسم ” التلبينة” لأنها تشبة اللبن في بياض اللون ورقة الملمس.

وأكد “عبد الباسط” أن للشعير العديد من الفوائد الصحية منها أنه يقل نسبة الكوليسترول، ويعالج القلب والسكر والاكتئاب وارتفاع الضغط وملين طبيعي ومهدئاً للقولون كما أكدت الدراسات الحديثة أنه يساعد بشكل كبير في محاربة سرطان القولون والحماية من الاصابة به.

وأكدت الأبحاث الطبية الحديثة أهمية التلبينة في الوقاية من أمراض القلب والدورة الدموية والاصابة بالجلطات وحماية الشرايين من التصلب وتفي من الذبحات الصدرية وقد وردت أحاديث كثيرة عن فوائد التلبينة فعن عائشة رضي الله عنها  أنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول”إن التلبينة  نجم فؤاد المريض، وتذهب ببعض الحزن”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.