جامعة الأزهر تحيل الدكتورة سعاد صالح للتحقيق

أثارت العديد من الفتاوى التي يطلقها بعض العلماء جدلا واسعا خلال الفترة الأخيرة، ولم يقتصر الأمر في مصر فقط بل في بعض الدول العربية، ففي تونس أجازت فتوى شرعية جواز المسلمة بغير المسلم ومساواة المرأة للرجل في الميراث، وفي مصر أثارت فتوى للدكتور صبري عبد الرؤوف ضجة كبيرة في الشارع المصري بعدما أفتى بأن نجاح الزوج لزوجته المتوفية لا يعتبر زنا، ويجوز شرعا وتحدثت الدكتورة سعاد صالح في هذا الشأن، وبسبب هذه الفتاوي قرر الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر تحويلهما للتحقيق.

جامعة الأزهر تحيل الدكتورة سعاد صالح للتحقيق 1 17/9/2017 - 8:25 م

جامعة الأزهر تحيل الدكتورة سعاد صالح للتحقيق

سعاد صالح

جاء قرار رئيس جامعة الأزهر بإحالة الدكتورة سعاد صالح والدكتور صبري عبد الرؤوف للتحقيق لما نسب إليهما من فتاوي,ي بعض القنوات الفضائية والتي تخالف منهج الأزهر الشريف وأضاف الأزهر في بيانه أنه سيتم التحقيق معهما بسبب ظهورهما بالقنوات الفضائية والإفتاء بها دون إذن من الأزهر الشريف.

وقد أفتت الدكتورة سعاد صالح في برنامج”عم يتساءلون” والذي يذاع على قناة  “ltc” الفضائية أنه لا يجوز للرجل معاشرة الزوجة المتوفية لأنه بالوفاة تنقطع كل العلاقات الإنسانية ويصبح لها حرمة حتى على زوجها ولا يجوز كشف عورتها.

وقد أضاف الدكتورة سعاد صالح أن بعض العلماء أجازوا معاشرة البهائم من الحيوانات وقالت أن هذه الفتاوي غريبة ولا يمكن إباحتها على الإطلاق، وقد كان هذا الظهور بالبرنامج هو السبب في إحالتها للتحقيق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مها ع القادر حمدي
    مها ع القادر حمدي يقول

    حرام عليكم كده استغفر الله العظيم شبابنا ببضيع من هذه الفتاوي لابد من محاكمه كل من يتطاول كده مهما كان من هو ولابد من تقديم الاعتذار للناس ولابد من محاضرات في الجامعات لأن ظاهره الإلحاد في الجامعات المصرية كبيره ارحموا الأهالي والشباب ببيع ويجري وراء الخزعبلات دي