ثلاث شيوخ مصريين من *منيا القمح وبنها* تولّوا إمامة الحرم المكي والخطبة فيه ودفنوا بمكة

لا ينكر أحد أن مقام من يتولى إمامة المصلين في الحرم المكي هو شرف ورفعة شأن لا ينالها أي شخص واليوم نسلط الضوء على ثلاثة منهم من مصر وذلك كما ذكرت صفحة الملك فاروق على الفيس بوك وقد تميز الشيوخ المصريين الثلاثة بالصوت العذب الجميل فضلاً عن علمهم بالقرآن الكريم وأحكامه وتلاوته وهم من خريجي الأزهر الشريف.

ثلاث شيوخ مصريين من *منيا القمح وبنها* تولّوا إمامة الحرم المكي والخطبة فيه ودفنوا بمكة 4 25/10/2017 - 6:56 ص

ثلاث شيوخ مصريين من *منيا القمح وبنها* تولّوا إمامة الحرم المكي والخطبة فيه ودفنوا بمكة 1 25/10/2017 - 6:56 ص

الشيوخ الثلاثة من دلتا مصر

الشيخ الجليل عبد الظاهر أبو السمح 

من مواليد قرية التلين التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية وهو أول من تولى ونال شرف إمامة الحرم المكي الشريف عام 1926 استقدمه الملك حينها “عبد العزيز آل سعود”.

أبو السمح صاحب الصوت العاذب كان المصلون يتزاحمون للجلوس بجانبه وهو أول من استخدم الميكروفون في الخطبة وإمامة المصلين بالإضافة إلى قيامه بتأسيس دار الحديث المكية وهي مدرسة علمية لتعليم الحديث وتوفي سنة 1951.

 ثلاث شيوخ مصريين من *منيا القمح وبنها* تولّوا إمامة الحرم المكي والخطبة فيه ودفنوا بمكة 2 25/10/2017 - 6:56 ص

الشيخ الجليل محمد عبد الرزاق حمزة

من مواليد محافظة القليوبية في مركز بنها وتحديداً كفر الشيخ عامر وسافر مع الشيخ أبو السمح وكان إماماً وخطيباً في المسجد النبوي في بداية مجيئه للملكة ثم صدرت الأوامر الملكية بتعيينه إمام وخطيب للمسجد الحرام وتوفي سنة 1972 ودفن في مكة المكرمة.

ثلاث شيوخ مصريين من *منيا القمح وبنها* تولّوا إمامة الحرم المكي والخطبة فيه ودفنوا بمكة 3 25/10/2017 - 6:56 ص

الشيخ الجليل عبد المهيمن أبو السمح

هو أيضاً من مواليد محافظة الشرقية مركز منيا القمح في قرية التلين وكانت سنة 1950 بعد أن استدعاه الملك عبد العزيز لإمامة الحرم املكي وهو أول من ظهر في تسجيل تليفزيوني من بين كل أئمة الحرم وذلك في عدة لقطات قصيرة من فيلم تسجيلي للرئيس الراحل محمد نجيب خلال زيارته للمملكة العربية السعودية والحرم وتحمس بشدة لفكرة رابطة العالم الإسلامي وتوفي وتم دفنه في مكة سنة 1978.

Save

Save

Save

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.