تفسير رؤية الميت مريض في المنام لابن سيرين

قد يرى شخص ما أحد أفراد أسرته من بين الأموات في حلمه وهو مريض ويشكو من التعب أو الألم، سواء كان الاب أو الام أو أي من أفراد اسرة المتوفي والكثير من الأشخاص الذين رأوا هذا الحلم يشعرون بالحزن والقلق بشكل كبير ويكون الحلم مفزعاً بطريقة أو بأخرى لأننا جميعًا نريد رؤية الموتى في أفضل حالة ممكنة ويكونون في نعيم الله وغفرانه.

 

رؤية الميت مريض في المنام لابن سيرين:

  • هذا يعني في بعض التفاسير أن الميت ارتكب في حياته آثاماً، وفي حال كان المرض في عنقه أو رقبته فانة قد تصرف في أمواله بشكل غير مرضي لله، أما عن رؤية المتوفي مريضاً في عينة كأن يأتي على وشك إجراء عملية جراحية أو كان أعمى لا يري أو اي سبب يؤدي الي تعب عينة فإنه غالباً ما يكون قد سكت عن قول الحق وراقب المحرمات بعينة.
  • أما إذا كان المتوفى يتألم وكان الألم بيده، فقد يوحي ذلك بأنه لم يقدم لإخوته حقوقهم المستحقة أو أن ماله كان مصدرة حرام أو به شبه حرام، ولكن إذا كان الميت يتألم في بطنة أو جانبية، فهذا يدل على أن المتوفي كان ظالماً، والله تعالى أعلى وأعلم.
  • إذا شوهد شخص متوفى في المنام مصابًا بألم في الساق، فهذا يدل على أن الشخص المتوفى لم يكن لديه روابط قرابة ولم يصل رحمة أبدًا مع عائلته أو كان قاطع رحم.

رؤية المتوفي وهو مريض في المنام:

  • وفقًا لابن سيرين في تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في المنام أن المتوفى يعاني من مرض شديد وخطير، فهذا يدل على أن المتوفى كان مدينًا خلال حياته ويبحث عن شخص ما لسداد دينه إذا كان يعرف هذا الشخص، أما إذا كنت لا تعرف المتوفى فإن الحلم يشير إلى أنك ستواجه أزمة مالية أو أنك ستتخلى وتقصر في دينك إذا كان لا صلة قرابة بينهم.
  • إذا حلمت بالمتوفى مصابًا بالسرطان في المنام، فهذا قد يشير إلى أنه كان مغامرًا ومسافرًا ولدية الكثير من الاعمال في حياته، وهناك احتمال أنه كان شخصًا معيبًا طوال حياته، والله تعالى أعلم.

 تفسير حلم رؤية الميت مريض أو في المستشفى للفتاة العزباء:

  • عندما يظهر المتوفى مريضًا في الحلم، فهذا يدل على أنه بحاجة إلى صدقات أو أنه كان عليه مسئولية قبل وفاته في الحياة ولكنه لم ينفذها، مما يجعله مريضًا في الحلم، وتعبيرات الحزن سبب لعدم القيام به، وهذه الفتاة من أهم الأشخاص الذين يعرفهم المتوفى وقادرون على حل هذا الأمر لذلك أتى إليها في الحلم طلباً منة أن تساعده خاصة اذا كان الاب أو الام أو كانت تعرفة عن كثب.
  • وتشير أغلب التفاسير أن رؤية المريض المتوفى في المستشفى تدل على حزنه على بعض أفعال الفتاة، أو أنها ترتكب أفعال وتصرفات خاطئة وأنه حزين بسبب ذلك خاصة اذا كانت ترى والدها أو أمها مريضة’ لهذا يجب النظر الى وضعك الحالي ومراعاة الله في كل تصرفاتك.

 

تفسير رؤية الميت مريض في المنام للشاب أو الرجل:

  • إذا كان المريض يعاني من أحد أعضاء جسده، فهذا يدل على أنه أهدر ماله، وإذا وجد الرجل في المنام أن قريبه الراحل مريض في المستشفى، فهذا يوحي بأن المتوفى بحاجة إلى الصدقات ويرغب في أن يتصدق عنة.
  • أما إذا زار الميت في المستشفى في المنام وشعر بألم في رأسه، فهذا يدل على أن هذا الرجل الميت كان مهملاً لوالديه خلال حياته ولم يكن يبرهم وقد يكون هذا التقصير تجاه نفس الشخص الذي حلم بالمتوفي.
  • في كلى الحالات رؤية الميت مريض في المنام تختلف في تفسيرها باختلاف المرض أو الحالة التي يظهر عليها الميت إلا أن الغالبية العظمي من التفاسير تؤكد على أن رؤية المتوفي به مرض فانة بحاجة الى الدعاء والصدقات من أجل أن يغفر الله ويرحمه، والله أعلم.

 

تفاسير أخرى قد تحتاج لقرائتها:

 

 

تفسير  حلم رؤية المتوفي مريض للمرأة المتزوجة:

  • عندما ترى المرأة المتزوجة في المنام المتوفي وهو مريضا أو في المستشفى فهذا يدل على عدم اكتمال واجباتها لبعض الحقوق كامرأة متزوجة وعليها أن تتحمل مسؤوليات معينة يجب النظر الى حياتها مرة أخرى وإعادة ترتيب أوراقها ومراعاة الله تعالى في زوجها وأسرتها.
  • قد تدل الرؤية على أن هذه السيدة المتزوجة لا تقوم بصلة رحم أهل زوجها في الارتباط بأسرة المتوفى، أو أن المتوفي قد وثق بها وأعطاها أمانة لم تقم بتنفيذها أو في تحقيقها، سواء عن قصد أو بنسيان لذلك يجب مراجعة ما كان بينها وبين الميت.
  • رؤية الميت بشكل عام في المنام هي دعوة منة الى أن تدعوا له وتتصدق علية وتستغفر الله تعالى له وأن تدعوا له بالمغفرة، ففي الغالب لا يأتي المتوفي في المنام إلا الى أولئك الاشخاص الذين يثقون بهم أو كانوا أكثر تعلقاً بهم في الحياة الماضية.

 

 

أكتب لنا تفاصيل رؤيتك وسأحاول الرد عليها بشكل مفصل وفي أسرع وقت.

تختلف الاحلام بطبيعة الحال من شخص لآخر وقد تكون هناك تفاصيل بحاجة الي التوضيح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

16 تعليقات
  1. ناهد يقول

    بنت اختى رأيت فى المنام انها شافت ابنى الأصغر المتوفي يشاور لأخوه الأكبر عليها
    مع العلم انها كانت مخطوبة له وحصل فسخ للخطوبة

  2. ناهد يقول

    بنت اختى رأيت فى المنام انها شافت ابنى الأصغر يشاور لأخوه الأكبر عليها

  3. غير معروف يقول

    رؤيت أبى فى المنام ويبلغنى بأن اختى فى بيت أحد الأصدقاء ومريضة

  4. وداد يقول

    رايت اخي المتوفي مريض بالسل ( الدرن او ما يسمى الالتهاب الرئوي ) و كان يطلب مني اعطيه عصير من الثلاجه وكان حولي كثير من الثلاجات و اعطيته عصير و مسحت على وجهه
    اطمنه انه بيكون بخير فبكى و تأثرت .. و انتهى المنام

  5. غير معروف يقول

    رايت امي المتوفيه مثل اخر ايامها كما كانت في الحقيقه لاتري بعينها وتشكو من الم داخل الرحم وتقوم بعمل عمليه جراحيه وتطلب من الممرضين في المستشفي ان لا اعرف بانها عمليه عمليه

  6. امانى يقول

    اخت جوزى شافت اخوها اللى هو جوزى وجه مريض زى اللى عامل فيه حادثه ده تفسيره ايه

  7. غير معروف يقول

    رايت ام زوجي وأخو زوجي هما متوفيان رايت مرضي ويطلبون روايته زوجي بشده

  8. منار سعيد يقول

    انا متزوجه ورأيت فى المنام متوفى اعرفه ولكنه كان مريض مرضا شديدا وطلبت من امرأته أن تساعده على تناول الأكل ولكنها رفضت وكانت كارهه له فما تفسير ذلك وهل يجب عليا فعل شىء

  9. ابو بندر يقول

    زوجتي كانت مريضة وتوفت بسبب المرض والحين اراها في المنام مريضه ماتفسير ذالك جزاك الله

  10. غير معروف يقول

    انا حلمت بان زوجي المتوفي مريض وهو بالمستشفي وبيموت وعندما سمع صوت ابنتنا الصغيره رجع للحياه وانا فضلة ازعج واقوال جوزي صحي وبعدين رجع ثاني وكانه بيطلع في الروح وكان بيقولي زي وصيه وانا قولة له الحمد لله الثالث مواشي بتوعنا ماتوا ربنا عالم بيه اني مش هااقدار عليه بس ال فاضال الحمار وكانه بيشاور ليه وبيقوال ادي الحمار للاخرس هو هاياخد باله منه هوبيحبه مع ان احنا ما عندناش حاجه من الحاجات دي

    1. غير معروف يقول

      صديق زوجى المتوفى وفى نفس الوقت زوج ابنه خال زوجي رايته فى الحلم وهو مريض
      كنا مسافرين كلنا اسكندريه انا وزوجى واولادى بنات خال زوجى واولادهم وكان معنا زوجه المتوفى واولاده كان فى مشكله عند زوجته فى العربيه واتاخرت علينا وروحنا خبطنا عليها فى البيت جوزها كان لوحده رد علينا صوته كان تعبان نزلنا ورجعت له تانى انا وبنته وكان معانا حد تانى مش فاكره مين وابنه قالنا انا جاى وراكم
      دخلنا شوفناه ماكانش قادر يقوم بس بس لما شافنا ابتسم

  11. غير معروف يقول

    امي متوفية ورايتها متعبة ويدها لا تقدر على تحريكها ووضعت غطاء اسود على وجهها وكانت تصدر صوت انين وجلست ورفعت عن وجهها الغطاء لمساعدتها علىالتنفس بشكل جيد واصبحتو ابكي بصوت عاليي واقول لها اني لا اقدر على فراقها وموتها وانا ساتي لها بماتحتاج من الاغراض كي لا تذهب هي وتتعب كي لاتموت وافقدها وبكيت حتي صحوت وانا باكية

  12. ام اية يقول

    اختي رات في المنام ان ابي المتوفي حي وكان جالسا في بيته بعد قضاء حاجته في المرحاض وكان يظهر عليه التعب فلما سالته قال لها بأن انفه يؤلمه وسيجري عملية على بتره
    وكان يرتدي جلباب ابيض مخطط باللون الاخضر

  13. الجوهره يقول

    حلمت ان ابي المتوفي حي وهو في المستشفئ انا متزوجه ولدي ثلاث اولاد

  14. غير معروف يقول

    رأيت جدتي المتوفيه في المنام وكانت نايمه ف الأرض ف المستشفي روحتلها وقعدت جنبها بس هي مكنتش شيفاني عشان عينيها كانت تعباها ومش عارفه تشوف بيها وكانت زعلانه من حد من عيلتي وبتشتكيلي بس مش فاكره مين

  15. غير معروف يقول

    رايت وحده متزوجه اعرفها بس مش قربتى كانت قاعده فى الشارع ويتطلب المساعده أن حد يساعدها تطلع بيتها ف ساعدتها وطلعتها البيت وتقريبا نزلت جبتلها حاجات بس متهيقلى مطلعت عطتهالها