تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

يواجه الكثير منا الأحلام أثناء النوم، وهي ظاهرة إنسانية طبيعية ، ويسعى الكثيرون إلى تفسير الأحلام. بدون سؤال ، فإن المرجع الإسلامي الأكثر موثوقية في تفسير الأحلام والرؤى هو العلامة ابن سيرين، حيث يمكن أن نتعرض جميعاً للكثير من الاحلام الا انها قد تختلف في التفاصيل لكن مضمونها قد يكون واحداً, بما في ذلك البحر أو البحيرة أو النهر أو مياه وشلالات وما الى هناك.

تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين 1 30/12/2021 - 2:03 ص

تفسير حلم رؤية البحر:

وبحسب ابن سيرين فإن من رأى البحر وهو نائم يدل على ملك قوي وصالح، إذا رأى التاجر البحر في حلمه، فهذا البحر يمثل بضائعه أما رؤية البحر في المنام قد تعني أن الإنسان يحقق رغباته بشكل عام.

أما عن أثناء الخوض في البحر ومن يرى نفسه متكئًا على البحر يجب أن يكون حذرًا ؛ فكما أنه لا يوجد أحد في مأمن من غدر البحر ، فلا أمان في العالم من غدر الملوك وأصحاب السلطان، وإذا رآه الإنسان يصب ماء البحر في إناء فهذا يدل على أنه سيحصل على قدر كبير من الخير ، وأي شخص يرى نفسه يفعل ذلك من صب ماء البحر الى إناءة الخاص فأن هناك خيراً سيحدث له والله اعلم.

رؤية مياه البحر قد لا تكون جيدة:

ويرى ابن سيرين أن مياه البحر قد تكون أيضًا بلاءً أو فتنةً، فكل من يرى البحر من بعيد سيشهد فتنة أو معاناة، ومن رأى أن مياه البحر قد تغذت وظهرت حوافها سيشهد البلاد مبتلاه بالجفاف والفقر. واذا رائي البحر قد انحسر وتحول إلى خليج يخرج منه حاكم الأمة ويتبعه الخير لأهل البلد بالسباحة في الماء ثم الغرق يصبح شهيداً.

ينذر البحر بزوال وشيك للمشقة والبؤس:

إذا كانت رؤية البحر أو الخوض فيه له علاقة بظهور الشدائد، فإنه إذا رأى نفسه ينزل إلى البحر ثم يخرج منه، فهذا يدل على أنه في ضيق، وأن الله سيخفف كربه، أو يرى نفسه يعبر البحر من شاطئ إلى آخر فيخلص من ضيقتهم، أو أمر كان يشغله، وإذا رآه أحدهم يصب ماء البحر في سفينة.

تفاسير أخرى من حلم البحر:

ويقال أن رؤية الماء العذب تدل على المؤمن، ورؤية الماء المالح يدل على الكفر، والبحر قد يدل على اقتراب الخطر، أو زوال الهم، أو غزارة الرزق، وكذلك وصول المطر من السماء، أو التمجيد والفرح.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.