تفسير حلم السفر للنابلسي وابن شاهين

تفسير حلم السفر للنابلسي

يشار إلى أن النابلسي فسر رؤية السفر في المنام بأنه يدل على كشف أخلاق الناس، فإذا كان المسافر فقيراً استغنى.

تفسير حلم السفر

ويدل أيضاً على الانتقال من حال إلى حال، وقد يكون الرجوع من السفر توبة ورجوع عن المعاصي، ومن رأى بأنه يسافر على قدميه فإن ذلك يدل على دين غالب عليه، ومن رأى أنه انتقل إلى دار مجهولة فإنه يسافر، وإن رأى المريض أنه يسافر إلى أرض بعيدة أو بيت مجهول فإن ذلك دليل على الموت.

تفسير حلم السفر لابن شاهين

بالنسبة لابن شاهين في تفسير حلم السفر، رؤية الانتقال من مكان إلى مكان ومن حال إلى آخر، فمن رأى أنه يسافر ويعلم المكان الذي يتوجه إليه وهو أفضل من المكان المقيم فيه، فإن ذلك يدل على تحسن حاله ونيل آماله، ولكن إن كان مكانه الذي رحل منه أفضل من المكان الذي ذهب إليه فإن ذلك على عكس ما سبق.

وإن كان يعلم أيها أحسن من الآخر ولكنه لا يعلم أين يقيم في سفره، فإنه يدل على تشتته وبعده عن وطنه، وأقربائه، أو ينتقل من دار إلى دار أو يودع أحداً، أو أحدٌ ما يودعه، أو تغيره أحوال دهره، ثم بعد ذلك يستقيم حاله.

ومن رأى في منامه أنه يسافر ومعه غذاؤه ومستلزماته بشكل تام وكامل، فإن ذلك يدل على انتظام أحواله، ونيل مطالبه وإن كلان بخلاف ذلك فمعناه على عكس ما سبق.

ومن كان مريضاً ورأى في منامه بأنه يسافر فإن ذلك يدلل على الموت، ومن رأى أنه أخذ زاد السفر فإنه قد قدم خيراً، وأحسن السفر في منامه ما يكون إلى جهة القبلة.

ورؤية السفر لأهل الصلاح يؤول بالعزل وتفريج الهموم والغنيمة، ولأهل الفساد يدلل على حصولهم على العذاب.