تفسير الطيران في المنام

رؤية الطيران في المنام من الرؤى التي يحلم بها الكثير من الأشخاص، والتي تدل على العديد من التفسيرات والتأويلات حسب كل من يرى هذه الرؤية، ومن دلالات هذه التفسيرات، هي أنها تدل على معنى الحرية والإنطلاق وكثرة التمنّي وتحقيق الأمنيات، حيث تختلف رؤية الطيران حسب العديد من التفسيرات، وذلك لأن هناك بعض الأشخاص يقولون أنها تدل على علوّ الشأن، بينما يقول البعض الآخر أنها تدل على المرض والموت.

الطيران في المنام

تفسير الطيران في المنام لإبن سيرين

يمكن أن يُشير الطيران في المنام على شدَّة التمني، وقد يدل أيضًا على المنصب والسلطة لمن رأى نفسه يطير في المنام، ولكن إذا رأى الشخص المريض أو المشرف على الموت نفسه يطير في المنام، فقد يدل ذلك إلى إقتراب موته والله اعلم، بينما يمكن أن يدل الطيران في الحلم فوق الجبال على نوال المكانة الرفيعة، حيث يمكن لصاحب الحلم أن يُصبح حاكمًا، ويمكن أن يكون نفس التفسير في حال الطيران فوق البحر.

يدل الطيران في المنام بين الأسطح ايضًا على ترك الزوجة والزواج من غيرها وتبدّل الحال، ويدل الطيران في الحلم من مكان إلى مكان آخر أيضًا بأنه دليل على العزلة، حيث يدل الطيران بلا أجنحة من الأسفل إلى الأعلى في الحلم على تحقيق الأحلام والطموحات، إذا يمكن أن تكون التحقيقات حسب مسافة الإرتفاع كما ذكرنا من الأسفل إلى الأعلى.

تدل رؤية الطيران فوق السحاب على السفر الطويل، والذي يمكن أن يطيل غياب الشخص لفترة طويلة، ويمكن أن يدل الطيران في الحلم للعزباء على أنها يمكن أن تحقق طموحاتها وأحلامها، ولكن إذا كان الطيران سهلًا وبدون الخوف من السقوط، فهذا يدل على الفرح والسرور، كما يكون حلم الطيران محمودًا لدى المرأة المتزوجة، وقد يدل على تغيير الحال للأفضل.

يدل الطيران للمرأة إذا كان لديها جناحات على وجود دعم لها، وقد يشد ذلك من عزيمتها على الإصرار والتقدم، لكي تصل إلى أعلى المراتب في حياتها، وإذا رأت إمرأة حامل أنها تطير في المنام، فقد يدل ذلك على الفرح والسعادة، ويدل أيضًا على قدوم المولود الجديد.

تفسير رؤية الطيران في المنام للنابلسي

يقول الشيخ النابلسي أن الطيران في المنام له العديد من التفسيرات، ومنها أنه إذا رأى الشخص نفسه يطير من الخلف، أي من ظهره إلى الأعلى، فقد يدل ذلك على السفر غير المريح، وإذا كانت مسافة الطيران قليلة جدًا، فقد يدل ذلك على البطالة، بينما إذا رأى السجين أنه يطير في منامة، فقد يدل ذلك خروجه من السجن والله أعلم، وإذا الغريب أنه يطير في المنام، فيمكن أن يدل ذلك على عودته إلى بلاده.

قد يدل الطيران في الحلم أيضًا حسب دلالة وقول الرائي، فإذا رأى الشخص نفسه يسابق غيره ويسبقه، فذلك يدل على أن صاحب الرؤية يعلو على من سابقه شأنًا، وإذا رأى المريض الذي يدنيه مرضًا مميتًا أنه يطير في الهواء، فقد يدل ذلك على أن الله سيشفيه والله اعلم، وإذا رأى الفقير نفسه يطير في منامه، فيمكن أن يدل ذلك على الرزق، بينما إذا رأى العامل نفسه يطير في المنام، فقد يدل ذلك على السلطة.

يدل التحكم أثناء الطيران في المنام على تيسير أمور صاحب الرؤية، ويدل أيضًا على أنه صاحب الرؤية سينول مقاصده، بينما تدل كثرة الطيران في الحلم على كثرة الآمال، كما يمكن أن يتغيير الطيران بحسب الرائي، وإن كان صاحب الرؤية طالبًا، فيكون تفسير المنام حول طلبه للعلم، وقد يدل تفسير رؤية الطيران في الحلم أيضًا على الفرح.

تفسير الطيران في الحلم لإبن شاهين الظاهري

يقول الشيخ إبن شاهين في تفسير الطيران أن من يرى نفسه يطير في المنام بلا جناحين، فقد يدل ذلك على تبديل الحال إلى الخير، وإذا رأى الرجل نفسه يطير في المنام، فقد يدل ذلك على إقتنائه لجارية جديدة، وذلك يمكن أن يدل على أنه سيتزوج إمرأة جديدة، أو يمكن أن يسبدل زوجته بغيرها، وإذا رأى الشخص بأنه يطير في الحلم بإرتفاع عالي، فقد يدل ذلك على الحج.

المصادر

  • “معجم تفسير الأحلام” – ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي – تحقيق باسل بريدي – طبعة مكتبة الصفاء – أبو ظبي 2008.
  • “عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات” – الدكتور سليمان الدليمي – دار الكتب العلمية بيروت – الطبعة الأولى 2005.
  • “تفسير أحلام التفاؤل” – محمد ابن سيرين – مكتبة الإيمان – القاهرة.
  • “منتخب الكلام في تفسير الأحلام” – محمد ابن سيرين – طبعة دار المعرفة – بيروت 2000.
  • “تعطير الأنام في تعبير المنام” – الشيخ عبد الغني النابلسي.
  • “التعبير القادري، التعبير في الرؤيا” – الشيخ العلامة أبي سعد نصر بن يعقوب الدينوري القادري – تحقيق الدكتور فهمي سعيد – عالم الكتب بيروت – الطبعة الثانية 2000.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.