تعرف على شجرة اليهود التي يحرصون على تربيتها ونزلت في القرآن


شجرة الغرقد أو شجرة اليهود هى شجرة يزرعها اليهود بكثرة، وهى شجرة ليس لها ساق مثل بقية الشجر، وهى شجرة جاثية على الأرض ومفرودة، متشابكة العروق والأطراف وبها شوك كثيف، ولها رائجة نتنه بعض الشيئ، وهى من الأشجار المثمرة ولكن ثمرها لا يؤكل، ولكن لماذا يريبها اليهود ويهتمون بها كل هذا الاهتمام.

يرجع اهتمام اليهود بهذه الشجرة لمعرفتهم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال “لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودى وراء الحجر والشجر، فيقول الحج أو الشجر با مسلم يا عبد الله هذا يهودى خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه شجر اليهود” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شجرة الغرقد أو شجرة اليهود يوجد في العراق ويسمى باسم “الصريم” وهى شجرة كثيرة الأشواك وثمارها مرة وموجودة بكثرة في الأماكن الجافة أو الأماكن قليلة المياه، وتوضع هذه الشجرة على جدران المنازل في المناطق الريفية بالعراق وخاصة الذين يملكون الأغنام لحمياتهم من الذئب حيث يتسلق الذئب جدران المنازل والأسوار ليأكل الإغنام لذلك توضع فوق الجدران لأن أشواكها قاسية وكثيرة ولا يستطيع الذئب تخطى الجدران.

ويطلق على شجرة الغرقد شجرة اليهود أو العوسج وهى من الأشجار التي يتشاءم منها البدو ويزعمون أن الجن يسكنها، والإبل إذا مرضت تأتى لها للتغذى عليها، وهى شجرة لها ثمار أصغر قليلاً من حبة الحمص وثمارها لا تؤكل لأنها حامضية وتشبه طعم الطماطم، ولها فوائد طبية في علاج الإمساك، ومدره للبول، وجيده لعلاج القولون، وتعالج الصفراء.

ونعرض مجموعة من الصور توضح شجرة الغرقد أو شجرة اليهود والتي يقال أنها الشجرة التي نزل فيها القرآن “فلما آتاها نودى من شاطئ الوادى الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة أن يا موسى إنى أنا الله رب العاملين”. صدق الله العظيم

تعرف على شجرة اليهود التي يحرصون على تربيتها ونزلت في القرآن 1 27/8/2017 - 12:20 ص

تعرف على شجرة اليهود التي يحرصون على تربيتها ونزلت في القرآن 2 27/8/2017 - 12:20 ص

تعرف على شجرة اليهود التي يحرصون على تربيتها ونزلت في القرآن 3 27/8/2017 - 12:20 ص

تعرف على شجرة اليهود التي يحرصون على تربيتها ونزلت في القرآن 4 27/8/2017 - 12:20 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    معلومة جيدة شكرآ