تعرف على دعاء اليوم الثالث من رمضان وثوابه

شهر رمضان هو أفضل شهور السنة عند الله، وترتيبه التاسع بين شهور السنة الهجرية، وفي شهر رمضان المُبارك أنزل الله عز وجل القرآن الكريم على سيد الخلق (سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام)، كما خص الله فيه لعباده ليلة خيرٌ من ألف شهر، ليلة يغفر الله فيها الذنوب جميعاً وهي (ليلة القدر).

تعرف على دعاء اليوم الثالث من رمضان وثوابه 1 19/5/2018 - 2:25 ص

ولم تُعرف ليلة القدر بصورة محددة، فهي إحدى ليالي الأيام الفردية خلال الأيام العشر الأخيرة من الشهر الكريم، أي أن ليلة القدر من الممكن أن تكون ليلة اليوم الحادي والعشرين أو الثالث والعشرين أو الخامس والعشرين أو السابع والعشرين أو التاسع والعشرين.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

لشهر رمضان المُبارك فضل عظيم في الإسلام، فصيامه فرض، كما أنه رابع أركان الإسلام، ومن أفضال شهر رمضان المعظم، هو إستجابة الدعاء، حيث أن دعوة الصائم لا تُرد.

دعاء ثالث أيام رمضان
دعاء اليوم الثالث

وأوصانا النبي صلى الله عليه وسلم أن لا نُضيع أفضال شهر رمضان، وأن يستغل مزاياه أي مٌسلم ولا يجعل الشهر الكريم يمضي بدون أن يكون الله قد غفر له ماتقدم من ذنب، فقال في ذلك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم:

أَتَانِي جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلامُ، فَقَالَ: ” رَغِمَ أَنْفُ مَنْ ذُكِرْتَ عِنْدَهُ، فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيْكَ، فَقُلْتُ: آمِينَ، ثُمَّ قَالَ: رَغِمَ أَنْفُ امْرِئٍ أَدْرَكَ أَحَدَ أَبَوَيْهِ أَوْ كِلَيْهِمَا فَلَمْ يَدْخُلِ الْجَنَّةَ، فَقُلْتُ: آمِينَ، ثُمَّ قَالَ: رَغِمَ أَنْفُ مَنْ أَدْرَكَ رَمَضَانَ فَلَمْ يُغْفَرْ لَهُ، فَقُلْتُ: آمِينَ 

وبحلول اليوم الثالث من رمضان لعام ١٤٣٩ هجرياً، نقدم لكم من خلال موقع نجوم مصرية، دعاء اليوم الثالث من رمضان، آملين أن يتقبل الله منا ومنكم الدعاء وصالح الأعمال.

دعاء اليوم الثالث من رمضان “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله، قال: اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ”.

فضل وثواب دعاء اليوم الثالث من رمضان

ثواب دعاء اليوم الثالث من رمضان كبير، فمن دعا بهذا الدعاء في ليل ونهار ثالث أيام الشهر الكريم، بنى الله عز وجل له بيتاً في الجنة، وفيه سبعون ألف غرفة نورها نورٌ ساطع، وبكل غرفة حورية من الحور العين.

“مَنْ دَعَا بِهِ بَنَى اللَّهُ تَعَالَى لَهُ بَيْتاً فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ فِيهِ سَبْعُونَ أَلْفَ غُرْفَةٍ مِنْ نُورٍ سَاطِعٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ سَرِيرٍ عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ، وَ يَدْخُلُ عَلَيْهِ كُلَّ يَوْمٍ أَلْفُ مَلَكٍ بِالْهَدَايَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى”

وهذا هو مصدر ومرجع ثواب وفضل دعاء اليوم الثالث من رمضان: البلد الأمين والدرع الحصين لفضيلة الشيخ “تفي الدين إبراهيم بن علي العاملي”، طبعة مؤسسة الأعلمي، بيروت/لبنان 1418 هجرية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    2355114
    عمر احمد حمدى محافظه الجيزة