تعرف على الحكمة من خلق الماء بلا لون ولا طعم ولا رائحة

مما درسنا في المدرسة عن خصائص الماء بأنه بلا لون أو طعم أو رائحة، فهل بحثت عن السبب؟ هل بحثت وتسائلن عن حكمة الله سبحانه وتعإلى في كون الماء الذي نشربه ماء عذب لاطعم له ولا رائحة ولا لون؟.

تعرف على الحكمة من خلق الماء بلا لون ولا طعم ولا رائحة 1 8/3/2016 - 3:16 ص

الحكمة من أن الماء بلا لون !

يقول الله جل وعلا في كتابه الكريم “وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ”  لذلك لو كان للماء لون لتشكلت كل الوان الكائنات الحية بلون الماء لان معظم مكونات الاحياء من الماء.

الحكمة من أن الماء بلا طعم !

لو أن للماء طعم لاصبحت كل ما يأكله الانسان من نباتات بطعم الماء حيث يقول عز وجل في القران الكريم “يُسْقَى بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ “.

فلو كان للماء طعم لن تستساغ أن تأكل الفاكهة والخضروات وهي جميعها بنفس الطعم.

الحكمة من أن الماء بلا رائحة !

على نفس نمط اللون والطعم أيضاً الرائحة لو الماء له رائحة لاصبحت جميع الاغذية برائحة الماء ولن يكون هناك فرق بين نبات واخر  .

  • وهكذا هي حكمة الخالق  اقتضت أن يكون الماء الذي نشربه ونسفي به الحيوان والنبات ماءا عذبا أي بلا لون ولا طعم ولا رائحة ! لنستمتع بأشكال مختلفة من الكائنات وأطعم متنوعة من المأكولات وروائح مميزة من الاطعمة.

** وانظر ايضاً إلى حكمة الله في انواع المياه المختلفة الموجودة بالجسم  :

ماء الاذن مر

جعل الله ماء الآن شديد المرارة حتى تكون قاتله للحشرات والكائنات الدقيقة التي تدخل الاذن !

ماء العين مالح

جعل المولى عز وجل ماء العين مالحاً حتى يحفظها  لأن شحمتها قابله للفساد فكانت ملاحتها صيانة لها.

ماء الفم عذب

من حكمته ربنا الكريم أن جعل ماء الفم عذباً: ليدرك طعم الأشياء على ما هي عليه إذ لو كانت على غير هذه الصفة لأحالها إلى غير طبيعتها.



اترك تعليقا