تحري هلال شوال في السعودية 1441 موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2020 شرعياً

ننشر لحضراتكم نتيجة تحري هلال شوال 2020 بالمملكة العربية السعودية وما سيرد بمشيئة الله تعالى عن المحكمة العليا من بيان يتعلق بتحديد غرة شهر شوال 1441، حيث تدعو المحكمة كافة المقيمين والقاطنين بالمملكة بالتعاون لترائي الهلال وإبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته لديها، وقد تم تحديد أول أيام عيد الفطر في المملكة فلكياً بناءً على تقويم أم القرى، أعاد الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية الشهر الكريم المبارك “شهر رمضان” بالخير واليمن والبركات لأعوام عديدة.

تحري هلال شوال 1439

وبحساب المدة المتبقية على موعد أول أيام عيد الفطر المبارك اعتباراً من اليوم الجمعة بتاريخ 22 مايو 2020 الموافق لتاريخ 29 رمضان 1440هـ، فإن عدد الأيام المتبقية على موعد عيد الفطر المبارك هو (يوم واحد) فلكياً وشرعياً بعد إعلان نتيجة تحري هلال شوال 1441، وينبغي على كل مسلم حريص على التماس العشر الأواخر من شهر رمضان بأن يقوم بالإكثار من الطاعات والعبادات لعله يدرك ليلة القدر بمشيئة الله تعالى، ومن خلال موقع نجوم مصرية نوفر لحضراتكم تفاصيل قرار المحكمة فيما يتعلق بـ رؤية الهلال في السعودية فور إطلاقه رسمياً، ويمكنكم الآن التعرف على موعد أول أيام عيد الفطر فلكياً، كما يمكنكم التعرف علي مدة إجازة عيد الفطر وموعدها بالمملكة.

تحري هلال شوال في السعودية 1441

قامت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بتوجيه الدعوة لجموع المسلمين بكافة أنحاء المملكة لتحري هلال شوال للعام الهجري الجاري 1441، وذلك اعتباراً من مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك الجاري، حيث توجه الجميع بأن من يرى الهلال بالعين المجردة أو عن طريق المناظير أن يقوم بالتوجه مباشرةً لأقرب محكمة لديه للقيام بتسجيل شهادته، والاهتمام بهذا الأمر لمن يمتلك قدرة الترائي والتحري، وذلك من باب التعاون على البر والتقوي.

بيان المحكمة العليا الرسمي:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد :
فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الجمعة بتاريخ 29 رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ.
وترجو المحكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

ومن ثم سيتم عقد جلسة بتاريخ 29 رمضان 1441هـ، وذلك للنظر فيما ورد من المحاكم حول تحري هلال شوال والإعلان بميلادِ شهرٍ جديد، إلي جانب شهادة الشهود العدول حول رؤية الهلال، ثم تحدد المحكمة العليا أول أيام عيد الفطر 2020 بناءً على ما يرد إليها، ويتم التصريح بذلك بعد أن تتم رؤية هلال شوال للعام الهجري الجاري.

أما عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك المحدد فلكياً، فسوف يكون في الموعد التالي:

  • يوم الأحد بتاريخ 24 مايو 2020.
تحري هلال شوال 1439
هلال شوال 1440

ومن يرغب في قراءة علامات ليلة القدر وفضلها والدعاء المستحب فيها كما ورد عن رسول الله “محمد صلى الله عليه وسلم”، ومدة إجازة عيد الفطر المبارك وموعدها ومتى تبدأ إجازة البنوك السعودية، يمكنه ذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 1441 شرعياً في السعودية

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية منذ قليل عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1441 وأن يوم الأحد الموافق لتاريخ 24 مايو 2020م هو غرة شهر شوال 1441هـ وأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن تم الإطلاع على ما ورد إليها والنظر فيه، حيث شهد عددٌ من الشهود العدول رؤية الهلال، وقد قدمت المحكمة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد والمواطنين بحلول عيد الفطر المبارك.

فبعد أن تم ثبوت نتيجة تحري هلال شوال في السعودية من قبل المحكمة العليا والإعلان عنها من جانب الديوان الملكي، فإن يوم الأحد الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر مايو الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك 1441هـ، ومن يرغب في معرفة مواعيد تكبيرات عيد الفطر 2020 يمكنه ذلك من خلال موقعنا موقع نجوم مصرية.