تبدأ من 65 جنيها.. أسعار اللحوم والخراف الحية في عيد الأضحى

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لعيد الأضحى المبارك والذي تم تحديده بشكل رسمي بعد استطلاع المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر يوليو الجاري والذي يوافق العاشر من شهر ذو الحجة، عن طريق طرح لحوم بأسعار مناسبة جميع الفئات في المحافظات المختلفة، حيث توفر الوزارة العديد من المنافذ في كافة المناطق لسد احتياجات السوق، حيث أعلنت الوزارة عن توفير القدر الكافي بالتعاون مع شركة اتجاهات السودانية، ووضعت الوزارة خطة لعمل المنافذ خلال أيام العيد لتقديم الخدمات المتنوعة للجمهور.

تبدأ من 65 جنيها.. أسعار اللحوم والخراف الحية في عيد الأضحى 1 9/7/2021 - 11:54 م

وفي السطور التالية، نتعرف على خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لعيد الأضحى المبارك، وأسعار اللحوم والخراف، وأماكن الشوادر وغيرها من المعلومات الهامة.

خطة وزارة التموين في عيد الأضحى

أكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلي، استقرارأسعار اللحوم خلال موسم عيد الأضحى المبارك، حيث كشف أن الرصيد الاستراتيجي من اللحوم يكفي عامين، وبالتعاون مع شركة اتجاهات السوداني.

وأوضح مصيلحي أنه لا يوجد مشكلات في توفير اللحوم الحية وهناك وفرة في جميع المنافذ في كافة المحافظات بأسعار تنافسية.

هل يأثم تارك الأضحية وما هو حكم الذبح ليلا
تبدأ من 65 جنيها.. أسعار اللحوم والخراف الحية في عيد الأضحى

أسعار اللحوم والخراف في وزارة التموين

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر أن يتم طرح نحو 10 آلاف رأس من الخراف الحية بسعر يبدا من 65 جنيها للقائم، مع طرح كميات كبيرة من الخراف المبردة المذبوحة في دولة السودان بسعر 95 للكيلو، بالإضافة إلى طرح 8 آلاف رأس سوداني بسعر 85 جنيها للكليو، كما يتم طرح اللحم البرازيل بسعر 65 جنيها للكيلو.

ويصل سعر اللحم الكنذوز السوداني حسب وزارة التموين، نحو 85 جنيها للكيلو الجرام الواحد، كما يصل سعر لحم الضاني من 100 جنيه وحتى 110 جنهيا، في حين يصل سعر كيلو اللحم البرازيلي من 65 إلى 85 جنيها للكيلو.

39 شادر للحوم والسلع استعدادا لعيد الأضحى

وأوضح وزير التموين، أن سيتم عمل 39 شادر للحوم والسلع الغذئية في محافظات مصر المختلفة استعدادا لعيد الأضحى لتوفير كافة أنواع اللحوم.

مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية خلال عيد الأضحى المبارك

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المنافذ الخاصة بالوزارة ستعمل في أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى، وتعمل المنافذ المتنقلة في رابع ايام العيد في كافة المحافظات، مضيفة أن المخابز تعمل من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء وإلى الساعة الحادية عشر مساءا في بعض المخابز المستثناة.

وأعلنت الوزارة عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عمل المنافذة خلال أيام عيد الأضحى على مستوى المديريات والوزارة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية حتي تضمن عمل المنافذ التموينية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.