علاج الحسد والسحر والوقاية من الحسد بالفيديو كيف تعرف أنك محسود وأدعية رائعة


الحسد يعاني منه الكثير من الناس والجميع يبحث عن علاج الحسد والسحر والوقاية من الحسد ولكن كيف تعرف أنك محسود ؟ سؤال مهم فالحسد لا يخلو منه انسان، ونسأل الله أن يعيذنا من الحسد والحاسدين، وألا نكون من الحاسدين، فهناك أشخاص يحسدونك حتى على لا شيء، فيروى أن شخص ما في بغداد في وقت الخلافة الاسلامية قال : ” أنا أريد أن أرحل من هذه المدينة ” فتعجب من حوله وتساءلوا عن السبب؟ فقال لهم إن جيراننا يحسدوننا.فشاهد الناس حوله حاله فرأوه فقيرا يسكن في غرفة ولا يوجد معه مال، فقالوا له : “علام يحسدونك؟” فقال لهم انتظروا انتظروا ثم رفع صوته وقال: ” إن أمير المؤمنين بارك الله فيه أرسل إلي لأذهب إلى الديوان في الصباح حتى يقتلني مع فلان وفلان وفلان ” واختار ثلاثة أسماء من وجهاء بغداد. فصاح الجيران يا “لكع” أنت تقتل مع هؤلاء الأشراف؟ فقال لمن حوله: “حتى على الموت لا أخلو من الحسد ” أي يحسدونه على أنه يقتل مع مجموعة من الأشخاص الوجهاء.

سالي فؤاد : هذه قصتي مع الحسد الذي تسببت في طلاقي 

مَن هو الحاسد ؟

الحاسد هو شخص عدو لنفسه يزداد حقدًا وكمدًا كلما ازدادت عندك النعمة، ولذلك معلوم أن هناك قصة عن أمير لديه اثنين من الحاسدين في امارته فجاء بهما ويعرف أنهم يحسدون. وقال ليطلب أحدكما مطلبا وسوف أعطي الثاني ضعف ما أعطي الأول.

فطبعا لو الأول طلب ألف الأمير سيعطي الثاني ألفين ولو طلب الفين ولو طلب قطعة أرض سيعطيه قطعتين، وكل شخص منهما يرفض أن يبدأ، وقال كل منهما الآخر: ابدأ أنت يا فلان. فقاطعهما الأمير قائلًا: لا جدال عندي وقال ابدأ أنت يا فلان وحدد واحدًا منهما، ففاجيء الأمير قائلًا: “يا أمير افقع لي عينًا”.

والحاسد والعياذ بالله  لا يحب الخير لغيره حيث يقول الشاعر:

ألا كل من بات لي حاسدًا

أتدري على من أسأت الأدب

أسأت على الله في صنعه

لأنك لم ترض بما وهب

فجزاك ربي بأن زادني

وسدّ في وجهك باب الطلب

ما هي الطريقة الشرعية لمعرفة أنك محسود؟

أحيانا في البيوت تحدث أمور عجيبة بدون أي أسباب مشاكل بين الأب والأم والمرض والضنك في المعيشة وقلة الرزق وأمور غريبة في البيت، خاصة حينما يزور شخص ما الأسرة.

لذلك يقول الدكتور عمر عبد الكافي العالم الشرعي الاسلامي: “لو شككتم في أحد أنه حاسد ينبغي عليكم اتباع القواعد التالية”:

  • لو كانوا ضيوف لابد من أخذ أثرًا مما أكلوا أو مما شربوا.
  • أو يمكن المسح على الكرسي بخرقة، ونأخذها ونعصرها ونضعها على كمية من المال ثم يتم الاغتسال بها.

ومن الواجب شرعا أن صاحب العين (الحاسد ) أن يتوضأ بالماء ثم يحصل المحسود على بقايا وضوءه ليغتسل به، وبالتالي لا تصير عداوة، حيث سيقول الحاسد : ” أنا أحسدك “.

أو يمكن أخذ باقي الطعام او الشراب وقراءة المعوذتين والفاتحة واشرب الماء بنية الشفاء، وتقول اللهم اعذنا من عين الحاسدين، وحسد الحاسدين، وألا نكون من الحاسدين، لأن هناك أناس تحسد ولا تدري بذلك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.