بالفيديو: ظهور علامة من علامات الساعة الصغرى في العراق

انحسار نهر الفرات بالعراق وعلاقته بـ علامات الساعه،  قال النبي صإلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه الإمام البخاري في صحيحه، “لا تقوم الساعة حتى ينحسر جبل الفرات عن جبل من ذهب، حتى يقتتل الناس ويموت من كل مائة تسعة وتسعون، ويقول كل رجل لعلى أكون أنا الناجي”.

 بالفيديو: ظهور علامة من علامات الساعة الصغرى في العراق 1 4/10/2016 - 11:52 م

جبل الذهب وعلاقته بـ علامات الساعة

فمن علامات الساعة الصغرى كما أخبرنا النبي عليه السلام هو انحسار نهر الفرات عن جبل من ذهب، ومعنى “انحسار” أي جفاف الفرات أو ذهاب ماءه لسبب من الأسباب وحينما يجف النهر يظهر جبل عظيم من الذهب، ونهر الفرات الآن بدأ يجف بالفعل، فبعدما كان الماء في الفرات يصل إلى حافات الطرق تراجع بشكل كبير حتى أصبح كالساقية وليس نهراً، وصار منسوبه مترين أو ثلاثة، أي من الممكن وبدأ الناس بالفعل هناك يبحثون عن ذهب تصديقاص لحديث النبي عليه وسلم.

نهر الفرات بالعراق وعلامات الساعة

فالجبل سينكشف في حالة جفاف نهر الفرات، لأي سبب من الأسباب كتحويل مجراه أو ما شابه ذلك، وقام بعض المشايخ بالتصوير من أمام نهر الفرات، واذي تبين أن ماءه جف بالفعل، وقال بعض العلماء  في تفسير قول النبي “انحسار جبل الفرات عن جبل من ذهب” فقالوا أن المقصود بالذهب هو النفط ويطلقون عليه الذهب الأسود، ولكن هذا الرأي مردود لأن النبي قال جبل من معدن الذهب، لأنه سيظهر على وجه الأرض عند جفاف الماء والنفظ لا يخرج على سطح الأرض إلا بعمليات التنقيب.

شاهد هذا الفيديو إلى آخره حتى تتضح لك الصورة كاملة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of must
    must يقول

    الحديث صحيح لكن فهمك للموضوع عكس الواقع ولو حكيت لكم مكانه وموقعه لتوضحة الصورة وفهم الحديث بطريقة صحيحة وزال الكثير من عجبكم .. مستعد للتعاون مع من يهمه الامر .

  2. Avatar of وفيق صالح حسن
    وفيق صالح حسن يقول

    شئ عجيب سبحان الله العظيم وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم