بالفيديو | الوسواس في الصلاة وطرق علاجه لفضيلة الشيخ محمد حسان

يعانى الكثير من الأفراد الوسواس في الصلاة، ويحتاجون علاجاّ له، والسوسواس في الصلاة، هو السرحان، أو التوهان، ويعانى الكثير من الأشخاص من ذاك الموضوع.

بالفيديو | الوسواس في الصلاة وطرق علاجه لفضيلة الشيخ محمد حسان 1 1/2/2016 - 5:07 م

ويحدثنا فضيلة الشيخ محمد حسان عن الوسواس في الصلاة وطريقة علاجه، ويقال أنه من عمل الشيطان والعيوذ بالله منه ويسمى بالخَنزب، أو الخُنزب، أوالخِنزب، بفتح الخاء، أو بكسر الخاء، أو بضم الخاء.

فهو يأتى للشخص وقت الصلاة ويُذكرهُ بما يُشغل عقلهُ عن الصَلاة، ولا يدرى القائم على الصلاة في أى ركعةً كان، أو أذا قرء الفاتحة أم لا.

وهذا الشيطان والعياذ بالله منه المسما بالخُنزب، عندما تتحسسه وقت الصلاة، تتُفل عن يسارك ثلاثة تَفلات والعياذ بالله منه، والمقصود بثلاثة تَفلات كما هو موضح فضيلة الشيخ محمد حسان في الفيديو، أى لا تبصق على الذي بجانبك، ولكن بطريقة خفيفة، لا يشعر بها أحد.

وهكذا يكون العلاج من الوسواس وقت الصلاة، الذي يعانى منه الكثير، ويجب التركيز وقت الصلاة، وعدم السرحان، والتفكير في أمور الدُنيا، والأبتعاد عن التفكير في عبادة الله عز وجل.

ويجب قبل البدء في الصلاة، النية في قيام الصلاة بما ترضا الله عز وجل، حتى تتجنب هذا الوسواس الذي يُشغل عقلك بأمور الدُنيا والأبتعاد عن عبادة الخالق.

وفي هذا الفيديو يوضح فضيلة الشيخ محمد حسان كيف يتم ذلك من هُنا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.