بالصور.. تنفيذ أعمال الصيانة لكسوة الكعبة المشرفة

قامت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من خلال وكالة شئون مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة والإدارة العامة لصيانة الكسوة، بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة.

بالصور.. تنفيذ أعمال الصيانة لكسوة الكعبة المشرفة 4 14/9/2022 - 7:15 م

كما قامت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بصيانة الثوب حول الركن اليماني.

بالصور.. تنفيذ أعمال الصيانة لكسوة الكعبة المشرفة 1 14/9/2022 - 7:15 م

وجرى رفع الجزء المحيط بالركن اليماني، ليتسع لعدد أكبر من قاصدي بيت الله الحرام، رغبة في مسحه اقتداء بسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، أكد المهندس أمجد بن عايض الحازمي وكيل الرئيس العام لمجمع كسوة الكعبة المشرفة، أهمية ما تلقاه كسوة الكعبة المشرفة من العناية والاهتمام البالغين على مدار العام.

بالصور.. تنفيذ أعمال الصيانة لكسوة الكعبة المشرفة 2 14/9/2022 - 7:15 م

وتابع “يأتي ذلك امتدادًا لاهتمام القيادة الرشيدة بالحرمين الشريفين وقاصديهما ومرافقهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بضرورة الاهتمام بكسوة الكعبة المشرفة ليتم الحفاظ على الكسوة في أبهى حلة على مدار العام”.

ولفت أمجد بن عايض الحازمي، أن هذه الجهود المبذولة والأعمال التي تقوم بها وكالة المجمع، تأتي لتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين وقاصديهما وفق تطلعات القيادة الرشيدة.

بالصور.. تنفيذ أعمال الصيانة لكسوة الكعبة المشرفة 3 14/9/2022 - 7:15 م

وفي سياق مختلف، افتتح وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها رقم 42، التي تنظمها الوزارة ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية في رحاب المسجد الحرام.

وتستمر لمدة 4 أيام على فترتين صباحية ومسائية، حيث اختتمت التصفيات الأولية لجميع المشاركين في مقر سكنهم ببرج الساعة، والتي انتقل منها المتأهلون من حفظة كتاب الله للمرحلة النهائية.

اترك تعليقاً