اللهم صيبًا نافعًا.. دعاء المطر والبرق والرعد والرياح

يسود في معظم أنحاء الجمهورية في الوقت الجاري، أجواء باردة وتساقط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية في بعض الأوقات، ونشاط رياح أحيانًا، وقد حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وأن العديد من مناطق الجمهورية تشهد سقوط أمطار على فترات متقطعة، ويهتم العديد من المسلمين بالدعاء إلى الله خلال تساقط الأمطار والتضرع إلى الله عز وجل.

دعاء المطر والبرق والرعد والرياح

دعاء المطر والبرق والرعد والرياح

ويعد وقت سقوط الأمطار من أفضل الأوقات للدعاء بما يتمناه الإنسان ومن السنة، و عن عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ : “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا”، ومن أفضل الأدعية خلال تساقط الأمطار ونشاط الرياح والرعد والبرق التالي:

  1. اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.
  2. اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.
دعاء المطر والبرق والرعد والرياح
دعاء المطر والبرق والرعد والرياح

حالة الطقس الفترة المقبلة

 حالة الطقس حتى نهاية أكتوبر
حالة الطقس حتى نهاية أكتوبر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار فرص تساقط الأمطار على القاهرة الكبرى والعديد من مناطق الجمهورية، محذرة من سحب رعدية على شرق البلاد ومناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء والوجه البحري وشرق الدلتا، مصحوبة بفرص لتساقط أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا، وأن الفترة المقبلة حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري تشهد فرص لتساقط أمطار متفاوتة الشدة بنسبة حدوث 70% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال ووسط سيناء ومدن القناة على فترات متقطعة، كما تشهد بعض المناطق نشاط رياح أحيانًا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً