القرآن الكريم والإعجاز العلمي في تحريم مصافحة النساء

الكثير منا يرى في مجتمعنا العربي وحياتنا اليومية العديد من الشباب والفتيات يتصافحون بينهم دون مبالاة لنهي ديننا الإسلام لذلك، واليوم بإذن الله سنناقش هذا الموضوع، وموقف النبي صلى الله عليه وسلم، وماتوصل إليه البحوث العلمية في هذا الموضوع.

القرآن الكريم والإعجاز العلمي في تحريم مصافحة النساء 3 19/2/2019 - 11:06 م

عزيزي القارئ، وكما نعرف نحن المسلمين أن الرسول صلى الله عليه وسلم أن يده لم تمس يد إمرأة لا تحل له، أكانت مسلمة أم أجنبية، بل نهى عن ذلك.

في حديثه أنه قال عليه السلام: “لايطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له ” أخرجه الطبراني

لكن للأسف بعض علمائنا وشيوخنا يحللون مصافحة النساء، وأصبح شئ عادي في مجتمعنا العربي، دعونا نرى موقف العلم في هذا الأمر، ظهرت هذه الدراسات  ولأول مرة في موقع PubMED، وهذا البحث من نوعه يكشف خطورة مصافحة النساء.

المصدر: موقع PubMED

القرآن الكريم والإعجاز العلمي في تحريم مصافحة النساء 1 19/2/2019 - 11:06 م

اكتشفوا أن بعد المصافحة بين الرجل والمرأة تحدث تغييرات في الوجه والدماغ، ويمارس الشخص عملية شم رائحة الأخر اللاشعوري، حيث يقوم الدماغ بتحليل وحفظ رائحة الطرف الآخر، ووجدوا أيضا أن خلايا جلد الآنثى تتوزع بشكل محترف عن الذكر، وكذلك تأثير يد الآنثى تختلف عن الذكر، كذلك رد فعل الدماغ أيضا تختلف أثناء المصافحة، كما تقول هذه الدراسات أن بعض الأشخاص يشم رائحة المرض والخوف خلال المصافحة، وتقول كذلك أن الرجل يصرف وقتا أطول في شم يده لالتقاط رائحة المرأة التي صفحها، وهذه الرائحة يمكن أن تؤدي إلى الإثارة الجنسية لدى الرجال، وتحرض على المنافسة للحصول على هذه المرأة، كما تقول الدراسات أن هذه الإثارة تؤدي في الأخير إلى علاقة محرمة.

القرآن الكريم والإعجاز العلمي في تحريم مصافحة النساء 2 19/2/2019 - 11:06 م
لذلك نبينا صلى الله عليه والسلام كان حريصا، حتى نهى عن تعطر المرأة، واكتشف العلم أيضا أن هناك مواد اسمها الفيرمونات يفرزها الجسم بشكل طبيعي لجذب الجنس الأخر وتختلف من شخص إلى أخر.
وفي الأخير علينا نحن المسلمين الإقتداء بنينا محمد صلى الله عليه وسلم، والحرص التام على إتباع سنته على أكمل وجه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.