الإفتاء توصي جميع المسلمين بـ “9 كلمات” هامة خلال العشر الأواخر من رمضان

نعيش خلال هذه الأيام نفحات عالية بالتزامن مع شهر رمضان كريم، حيث يعمل جميع المسلمون خلال هذا الأيام من أجل الحصول على الحسنات الكثيرة والضاعفة، حيث تكثر العبادات  من صلاوات التراويح والتهجد مع  المحافظة على الفروض الساسية من صوات وذكر وتسبيح في هذا الشهر الكريم لما له من فضل عظيم في الأجر.

دار الإفتاء توصي بـ9 كلمات هامة

حيث أشارت دار الإفتاء المصرية من خلال صفحتها على الفيس بوك انه يجب على المسلم الذكي استثمار هذه الأيام المباركة  خلال شهر رمضان الكريم، وخاصة العشر الأواخر من هذا الشهر والذي به ليله خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها، ولابد من إكثار العبادات أملاً في الحصول على المغفرة من رب العباد ودخول جنته، مشيره إلى تسع كلمات فقط يجب على المسلم الإلتزام بها خلال العشر الأواخر من رمضان.

وأضافت درا الإفتاء المصرية من خلال صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي العالمي ” فيس بوك”،  مخاطبة جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، مؤكده انه يجب على المُسلم أن يُكثر من قول تلك الكلمات الهامة  لعلها توافق ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان وهى: ” اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا” بحسب نصها.

حيث استشهدت  دار الإفتاء  ببما رواه قتيبة بن سعيد، حدثنا جعفر بن سليمان الضبعي، عن إم المومنين عائشة رضي الله عنها، قالت: ” قُلْتُ: يا رَسُولَ اللهِ، أرَأيْتَ إنْ عَلِمْتُ أيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ، مَا أقُولُ فِيها؟ قَالَ: ” قُولي: اللَّهُمَّ إنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي” صدق رسول الله.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.