الأنتربول الدولي يطالب بإعتقال د. ذاكر نايك وتسليمه للهند


الدكتور ذاكر عبدالكريم نايك أو كما اشتهر بذاكر نايك هو داعية إسلامي من أهل السنة والجماعة مواليد 1965 ولد بالهند ودرس الطب وحصل على بكالوريوس في الجراحة ولكنه ومنذ عام 1993 تفرغ تماما للدعوه ومناظرة الأديان كالمسيحية واليهودية والهندسية والبوذية.

الأنتربول الدولي يطالب بإعتقال د. ذاكر نايك وتسليمه للهند 1 15/5/2017 - 9:00 ص

اشتهر في مناظراته ومحاضراته بسرعه البديهة واستحضار الدلائل من القرآن والسنة والإنجيل والتوراه وغيرها من الكتب بدقة وتفصيل بالغ، إضافة إلى علمه بالعديد من اللغات الأجنبية المختلفة.

اتهمته الهند بتهم غسيل الأموال والكسب الغير مشروع عن طريق قنواته الفضائية  التليفزيونيو ومشروعاته التي يديرها واصدرت قراراً بالقبض عليه واعتقاله فور دخوله إلى الهند وهو  الأمر الذي جعله لم يذهب الي هناك منذ رمضان الماضي مخافة الإعتقال، واستقر بالمملكة العربية السعودية حيث كان يؤدي العمره.

اما منذ أيام قليلة فقد دشن نشطاء مصريون على الفيس هاشتاج يدعون فيه الداعية الإسلامي دكتور ذاكر نايك لزيارة مصر، ولكنها جاءت في المزامنه مع تقديم الهند طلبا الآنتربول الدولي بإعتقاله من اي دولة في العالم وتسليمه للهند، واتهامه بغسيل الأموال، والكسب الغير مشروع، وقضايا ارهاب، وايقاع العديد من الفتن بين الأديان وهي التهم التي نفاها أشقائه تماماً، مرجحين أن الأمر إنما هو فقط حرب على الدعوة لاتساع شهرته واستجابة العديد من غير المسلمين لدعوته للإسلام.

دكتور ذاكر نايك حالياً بالمملكة العربية السعودية فهل ستسلمه للسلطات الهندية؟  وهل أن أتى إلى مصر هل ستسلمه السلطات المصرية للهند؟

كل تلك الأسئلة لا إجابه لها الآن ولكنها ستترك للأيام لتجيب عليها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.