إعادة صلاة عيد الفطر المبارك مرة آخري بساحة مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة وسط إستياء المصلين، بسبب….

صلاة عيد الفطر المبارك، اليوم الأحد كان هو أول أيام عيد الفطر المبارك كما نعلم، وقد أدي المسلمين والمسلمات شعائر صلاة العيد بكافة مساجد مصر، وسط بهجة وسرور وسعادة غامرة بما وهبه الله لنا ومن به علينا، أن كأفنا بعيد الفطر المبارك، بعد شهر الصيام، والذي إنتهي ورحل عنا، سألين الله عزوجل أن يبلغنا رمضان أعوام عديدة وسنوات مديدة.

اعادة صلاة عيد الفطر المبار 2017 بمسجد عمرو بن العاص

وحدث اليوم بساحة مسجد “عمرو بن العاص”، إعادة صلاة عيد الفطر المبارك،  وللعلم فإن هذا المسجد هو واحد من أكبر مساجد مصر، ويرجع السبب وراء إعادة الصلاة؛ هو أن إمام المسجد قد سهي عن قراءة سورة الفاتحة في الركعة الثانية بعد التكبيرات الخمس.

وأدي ذلك إلي الشعور بحالة من الإختلاف والإستياء بين المصلين المتواجدين بشأن صحة صلاة العيد، وذلك برغم تهدئة وطمأنة إمام المسجد إليهم بأن الصلاة صحيحة، إلا أن الكثير من المصلين قد رفضوا الإقرار بأن الصلاة كانت صحيحة.

أقرأ أيضاً : أجمل رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2017 كل عام وانتم بخير للجوال والفيس بوك والواتس اب ومسجات تهاني أول ايام عيد الفطر |
أجمل وأرق تشكيلة رسائل عيد الفطر المبارك بجميع اللهجات العربية.. وأرق مسجات تهنئة وصور معايدات للأصدقاء والأهل والأحباب بجودة عالية

وبما أن أعداد المصلين بساحة المسجد كبيرة جداً، لذلك قام إمام المسجد بالتحدث مستعيناً بمكبرات الصوت، لكي يعلم الجميع بأن تلك الصلاة هي صلاة صحيحة وليست بها أي مشكلة، ولكن دون جدوي فقد رفض الكثير من المصلين أن يقروا بصحتها، نظراً لأن رأي بعضهم أن الصلاة بالطبع لا تصح بدون قراءة سورة الفاتحة، مما دفع إمام المسجد بإعادة صلاة عيد الفطر المبارك مرة آخري.

وبالأخير قد إعتذر إمام المسجد إلي المصلين عقب الصلاة على سهوه هذا، مؤكداً على أنه أخطأ وليس هنالك شخص بالحياة معصوم من الخطأ، وبرغم هذا إنصرف الكثير من المصلين عقب صلاة العيد ولم يمكثوا، لكي يستمعوا إلي خطبة صلاة عيد الفطر المبارك.