إجازة عيد الفطر الميارك 2018 في مصر والسعودية

تمر الايام سريعة، فمنذ أيام قليلة استقبلنا في مصر وشتى مشارق الارض ومعاربها أول أيام شهر رمضان المبارك،   ذلك الشهر الذي هو من خير شهور العام، لأن به ليلة مباركه هي ليلة القدر، التي هى خيراً من ألف شهر.

إجازة عيد الفطر المبارك 2018 في مصر والسعودية

ولم يتبفي سوى أيام قليلة ويحتفل المواطنين في مصر وكافة الدول العربية وجميع دول العالم بعيد الفطر المبارك، ولكل شعب من الشعوب إحتفال خاص لاحياء تلك المناسبة.

إجازة عيد الفطر المبارك في مصر 2018:-

وفقاً لما أعلنه معهد البحوث الفلكية فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وتتراح مدة  إجازة عيد الفطر المبارك في مصر بالنسبة للعاملين بالحكومة نحو أربعة أيام تبدأ من يوم الخميس 14 يونيو 2018 وتنتهي يوم الاحد الموافق 17 يونيو 2018، على أن يعود العاملين بالحكومة لأعمالهم بداية من يوم الاثنين الموافق 18 يونيو 2018.

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص فيختلف طبقاً لسياسة كل شركة، فبعض الشركات تعطي العاملين إجازة عيد الفطر المبارك كاملة مثل العاملين بالحكومة وشركات أخرى لا تعطي سوي يومين فقط، فالامر متروك لسياسة الشركة، وفي هذا الحالة وفقاً للقانون يتم إعطاء العامل مثلي الأجر.

إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية2018:-

في نبأ عاجل أعلنته قناة العربية الفضائية فإن الملك سلمان بن عبد العزيز قد أعطي توجيهاته بشأن مد إجازة عيد الفطر المبارك حتى يوم 23 يونيو أي تبدأ يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018 وتنتهي يوم السبت الموافق 23 يونيو.

حتى لم تصدر أية تصريحات رسمية من جانب الحكومتين بشأن إجازة عيد الفطر المبارك 2018