أوقات إجابة الدعاء يوم الجمعة وأفضل الأدعية


يسعى المسلم ليتحرى أوقات إجابة الدعاء يوم الجمعة فالمسلم يحتاج إلى ربه في كل وقت وحين ولا يوجد بيننا من ليس في قلبه حاجة معينة يتوجه بها إلى رب العالمين بالدعاء في كل وقت وينتظر أوقات استجابة الدعاء في يوم الجمعة وباقي أيام الأسبوع من أجل الاجتهاد في الدعاء لعل الله يستجيب دعواته ومن ثم يبدأ في تحقيق أحلامه وما يتمنى، وهناك أوقات يستجاب فيها الدعاء في يوم الجمعة بلغنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال من نجوم مصرية ننشر لكم أوقات إجابة الدعاء يوم الجمعة وأفضل الأدعية التي يدعو بها المسلم في هذا اليوم.

أوقات إجابة الدعاء يوم الجمعة

يختلف يوم الجمعة عن باقي أيام الأسبوع بالنسبة لكل المسلمين بأنه يوم خاص بالعبادة ويُعتبر يوم عيد لكونه يوماً مميزاً يجتمع فيه المسلمون في صلاة الجمعة ويتزاورون ويصلون الأرحام فيما بينهم، وجعل هناك ساعة إجابة في يوم الجمعة لا يوفقها عبد إلا استجاب الله له.

آخر ساعة بعد العصر من يوم الجمعة

أو آخر ساعات النهار وهي من الساعات المباركة التي يُستجاب فيها الدعاء، وقد أخبرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ارجع ذلك إلى أنها الساعة التي خلق فيها أبو البشر آدم عليه السلام.

وقت صلاة الجمعة

قبل الإقامة لصلاة الجمعة فالدعاء ما بين الآذان والإقامة لا يُرد وخاصة ساعة الجمعة وهي ساعة تحفها الملائكة.

الثلث الأخير من الليل

سواء كان ذلك ليلة الجمعة أي مساء الخميس أو ليلة السبت أي مع نهاية يوم الجمعة، ففي ذلك الوقت يتنزل الله جل جلاله إلى السماء الدنيا لقضاء حوائج العباد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.