أفضل دعاء لقضاء الحاجة وتيسير الزواج والعمل مجرب

يتقرب الإنسان إلى الله عز وجل بالصلاة والأدعية في السراء والضراء، ويزيد من الدعاء عندما يرغب في أن يحقق الله له شئ يرغب به في حياته، مثل تسهيل الزواج والتوفيق في العمل والنجاح وقضاء الحاجة، ويمكن ترديد الأدعية بعد الصلوات الخمس أو بين الصلاة والإقامة أو في أي وقت باليوم، ويفضل دائمًا خلال قول الأدعية الإلحاح فيها واليقين بأن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب، وظهر هذا واضحًا في قوله تعالى بسورة البقرة “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”، كما يجب خلال الدعاء الإخلاص في كل كلمة يتم قولها والصبر والرضا بقضاء الله في كل أمور الحياة والتوبة من الذنوب والمعاصي، وسنوضح في السطور التالية أدعية مجربة لقضاء الحاجة وتيسير الزواج والعمل.

أدعية تيسير الزواج

أفضل دعاء لقضاء الحاجة

توجد أدعية عديدة يمكن قولها عند الوقوع في المشاكل أو الرغبة في تيسير الأمور الدنيوية، مثل “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث” و”رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي”، و”اللهم ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتيسير عسري اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين”، إضافة إلى الأدعية التالية:

  • “استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما”.
  • “يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكره”.
  • “اللهم إنا نستعين بك ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ،ونثني عليك الخير كله”.
  • “اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم”.

أدعية تيسير الزواج

وعند اقتراب الزواج، يتعرض البعض للمشاكل التي قد تكون بسبب الأهل أو عدم وجود أموال كافية للتمكن من تجهيز المنزل، وفي هذه الحالة يجب التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء بدلًا من الشعور بالحزن والبكاء كثيرًا، ومن الأدعية التي يمكن قولها “اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك”.

  • “اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهر قلبي”.
  • “اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بك”.

دعاء تيسير العمل

  • “اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منه ولا في الآخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، ولا مخرج له إلا أنت”.
  • “اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقاً حلالاً، و عجل لي به يا نعم المجيب”.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.