خمس خطوات تُمكنك من اغتنام ليلة النصف من شعبان

شهر شعبان شهر عظيم فيه تُرفع الأعمال لرب العالمين ورغم ذلك يَغفل عنه الكثير، أما بالأستعداد لشهر رمضان الكريم أو للأنشغال بالأعمال الدنياوية أو بالجهل بأهميته ومن هنا يٌحرم العبد من الثواب العظيم، هذا ما يجعل أمر أغتنامه هام للغاية وبالخطوات التالية سنعرف كيف نغتنم ذلك الشهر الفضيل بكل سهولة ويُسر.

خمس خطوات تُمكنك من اغتنام ليلة النصف من شعبان 3 19/4/2019 - 1:47 ص

خمس خطوات تُمكنك من اغتنام ليلة النصف من شعبان 1 19/4/2019 - 1:47 ص
1 – تطهير النفس من الحقد والغل والكره والحسد حتى نستشعر فضل الله علينا دنيا ودين والتطهير يأتي عن طريق كثرة الحمد والرضا في كل الأحوال.
2 – الأكثار من الأستغفار فأن الله عز وجل ينظر لقلوب العباد فأن وجدها مستغفره غفر لها.
3 – الأكثار من الصوم فرصة لتدريب النفس على الصيام وأيضًا لأن كثرة الصوم تُرفي الذات وترفي وتسمو بالروح فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر فيه من صوم في شهرشعبان. وقد روى “أسامة بن زيد” قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرًا من الشهور ما تصوم من شعبان قال “ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم”. رواه النسائي.

خمس خطوات تُمكنك من اغتنام ليلة النصف من شعبان 2 19/4/2019 - 1:47 ص
4 – الأكثار من فعل الطاعات كبر الوالدين وصلة الرحم التصدق. مما يزيد في القرب من رب العالمين ويرفع العبد درجات خلال هذا الشهر الفضيل.
5 – كثرة الذكر فأن الذكر يساعد على التَفكر والتدبر وتزيد حسنات العبد نتيجة لكثرة الذكر.
وفي الختام، أذكركم ونفسي بضرورة اغتنام تلك الأيام العطرة، فأنها نفحنه من الحنٌان المٌنان تعطي فقط، لمن كان يود الاغتنام فلنستشعر لنغتنم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.