أصحاب هذا الفعل هم أشر الناس منزلة يوم القيامة.. احذروه

هناك بعض العلاقات بين البشر، منحها الله -سبحانه وتعالى- كثير من المكانة والتقديس، ولعل أبرزها علاقة الأبناء مع الوالدين، وكذلك علاقة الزوج وزوجته، ولذلك يجب علينا احترام تلك العلاقات حتى لا نقع فيما لا يحمد عقباه.

أشر الناس منزلة يوم القيامة

هي كارثة بكل المقاييس، بهذه الجملة عبر الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو الهيئة العليا للدعوة الإسلامية، عن مدى انزعاجه من متصلة قالت: إنها تشارك أسرار حياتها الزوجية مع صديقاتها ولا تعرف إن كان ذلك حلالا أم حراما.

وقال الشيخ رمضان، أي امرأة متزوجة أو رجل يفعلون هذا الأمر، فهم من أشر الناس منزلة يوم القيامة؛ لأن الله -سبحانه وتعالى- وصف علاقة الزواج قائلا: هن لباس لكم وأنتم لباس لهن.

وتابع: اللباس هو الستر، ومن مقاصد علاقة الزواج الستة  الستر، لذلك يجب أن تحافظ المرأة على خفايا علاقتها بزوجها بينها وبين نفسها، وأيضا الزوج لا يجوز له أن يكشف ستر وأسرار بيته أمام أحد.

رمضان عبد الرازق، أشر الناس منزلة يوم القيامة
رمضان عبد الرازق من برنامج الدنيا بخير

لا أحد يحفظ سر أحد

نصح الشيخ رمضان عبد الرازق كل الزوجات بعدم الثقة في أحد، ذلك أن أحدا لا يحفظ السر في هذه الأيام، فضلا عن أن إفشاء أسرار الزواج هو حرام شرعا.

ودلل على ذلك قائلا: إن من أشر الناس منزلة يوم القيامة، الرجل يفضي إلى زوجته ثم تفضي إليه فينشر سرها.

واختتم قائلا: هذا الأمر لا يجوز شرعا؛ إلا في حالة الحديث أمام قاضي للفصل في قضية، أو أحد علماء الدين تستفتيه في أمور دينها، أو أمام طبيبة وبشكل علمي بحت وليس على سبيل الفضفضة، لأن كشف ذلك السر هو كارثة من كوارث الدنيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.