أسماء بنات إسلامية دينية وتفسيرها

يدخل العديد من أولياء الأمور في حيرة من أمرهم حول إطلاق الأسماء على مولود جديد، ويسعى العديد منهم إلى إطلاق أسماء بنات إسلامية التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، وانتشرت العديد من أسماء البنات الإسلامية ، واستوحى العديد منهم الأسماء من السنة النبوية الشريعة وأسماء الصحابيات الجليلات، نقدم لكم في المقال التالي أسماء بنات اسلامية دينية وتفسيرها.

أسماء بنات إسلامية دينية وتفسيرها

أسماء بنات إسلامية دينية وتفسيرها

أولًا اسم حوراء ويطلق على الفتاة شديدة الجمال، شديدة البيضاء ذي عينين واسعتين، ثانيًا اسم دجى وهو من الأسماء غير المنتشرة والتي تعني الليل شديد الظلمة.

أريب وهو من الأسماء الدينية غير المعروفة، وهى الفتاة التي تتميز بشدة الذكاء، وأنمار وهو من الأسماء الجميلة المأخوذ من النقاء والصفاء.

أما اسم تليدة ، ويطلق على الفتاة ذات الأخلاق الكريمة لكن ريناد، يعتبر من الأسماء المنتشرة ومأخوذ من أشجار الرند، كما أنه يطلق على تراب الجنة، أما اسم تاليا فهو من الأسماء الدينية ويطلق على نور الجنة.

أما اسم بتول فهو من أسماء البنات الجميلة، وهو يعنى الفتاة العذراء التي تفضل الابتعاد عن الرجال والإنعزال في مكان لعبادة الله، ما اسم توسل فيطلق على أسماء القرب إلى الله.

أما اسم تودد فهو من الأسماء الدينية معاناة التقرب من أجل المحبة وطلب الود، أما اسم تيجان فهو اسم جامع لاسم تاج الذي يغطي  رؤوس الملوك.

أما اسم تقوى فهو من الأسماء الدينية وهو يعني الخوف من الله تعالي، أما اسم تسابيح فهو من الأسماء الدينية، ومعناه التنزيه والتقديس لله.

أسماء بنات إسلامية دينية وتفسيرها
أسماء بنات إسلامية دينية وتفسيرها

أسماء بنات جديدة

اسم تالا فهو من الأسماء التي ترجع إلى الأصل العربي، وتعنى النخيل الصغير، أما اسم هينار، فهو معناه اسم حسب الرمان، أما اسم كارين فهو اسم جديد يحمل العديد من المعاني، ويطلق على الفتاة الطاهرة ذات القلب الصافي

أما اسم لمى فهو من الأسماء الجديدة والتي تتميز بشدة سواد باطن الشفاة، وكان العرب يحبون هذه الصفات في النساء أما اسم روند فهو من الأسماء الجديدة ومعناه النباتات ذات الأوراق العريضة

أما اسم غزلان فهو من الأسماء الجديدة وهو معناه الغزال الصغير، وليان فهو من الأسماء الجديدة ومعناه العيش الطيب.

أسماء بنات اسلامية

أسمى يعتبر من الأسماء الإسلامية التي تطلق على البنات، فمعناه الغناء وامتلاك ثروة عظيمة، كما أن جود فمعناه كثرة العطاء ويعني إكرام الناس، وجويرية يعتبر من أسماء البنات الإسلامية، ويعتبر اسم لإحدى زوجات النبي، ويعنى المرأة القوية الشديدة، أما روفيدا فيعتبر من الأسماء الإسلامية ويعنى المكان المخصص لفرد العجين، أما ريانة فهو من الأسماء الإسلامية ويطلق على المرأة التي لا تشعر بالعطش، أم مزن فيعني سحاب السماء الذي يحمل الماء ومودة يعني الألفة وشدة الحب والتودد، أما مارية فهي من الأسماء الدينية ، ويطلق على مارية القبطية زوجة النبي محمد ويعنى الفتاة الجميلة البيضاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.