أدعية نزول المطر وصور مكتوب عليها دعاء نزول المطر

المطر رحمة وبركة من الله على عباده,وسنعرض لكم أدعية نزول المطر حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء”الأذان” وتحت المطر,الدعاء وقت المطر يجب على كل مسلم ومسلمة أن لايضيف هذه الفرصة علية لأنه مستجاب  كما قال رسول الله ووقت النداء ففي هذين الوقتين لايرد دعاء مسلم.

فوائد الدعاء عند نزول المطر

ادعية من المستحب قولها فور نزول المطر:

دعاء اثناء نزول المطر
دعاء وقت نزول المطر

قالت عائشة رضى الله عنها، ان رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذا شاهد المطر قال اللهم “صيبا نافعا”,كما قال الرسول أيضاً بعد نزول المطر مطرنا بفضل الله ورحمتة.

ادعية قولها إذا اشتد المطر
دعاء إذا اشتد نزول المطر

وإذا اشتد المطر قال رسول الله صلى الله علية وسلم “اللهم حوالينا ولا علينا,اللهم على الاكام والظراب وبطون الاودية ومنابت الشجر”.

وعن أنس –رضي الله عنه-حيث قال أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر، قال فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبة حتى أصابه المطر فقلنا:يارسول الله لم صنعت هذا؟فقال رسول الله، لأنه حديث عهد بربه تعإلى “.

ادعية مستحبة عند هبوب الرياح:

ادعية عند هبوب الرياح
دعاء هبوب الريح

اللهم انى اسالك خيرها مافيها,وخير ما أرسلت,واعوذ بك من شرها,وشر مافيها,وشر مارسلت به.

وهناك أدعية مستحبة عند سماع الرعد:

ادعية عند رؤية البرق
دعاء البرق والصواعق

قال ابن عمر رضي الله عنه قال أن النبى إذا سمع الصواعق والبروق:قال:”اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك”

“سبحان الذي سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”

وهناك بعض الأفعال مستحبة  وقت نزول المطر:

صلاة ركعتين حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “قال: إذا رأيتم المطر فصلو عند ذلك ركعتان,فمن فعل ذلك بحسن نية وخشوع وتمام الركوع والسجود,كتبت  الله له بكل قطرة من ذلك المطر عشر حسنات,قراءة سورة الانفطار وعندى سماع الصواعق والبرق التسبيح بحمد الله، جاء عن الرسول حيث قال “لا تشيروا إلى المطر ولا إلى الهلال فإن الله يكره ذلك”.

الوضوء من ماء الأمطار:

قال الله تعإلى وأنزلنا من السماء ماء طهورا,وذلك جائز الوضوء من ماء المطر ورد عن  الإمام.البغوى,


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.