أدعية لجلب الرزق وتيسير الأمور مكتوبة

الرزق من الأمور التي تشغل بال العديد من الناس سواء كانت بالسلب أو الإيجاب، ولكن في كل الأحوال يجب علينا أن نعلم أن الرزق من عند الله وإذا أردت أنت تزيد رزقك بتقرب أكثر من الله فعطاء الله لا ينقطع وخزائنه مليئة لا تنفذ أبدا، والرزق في كل شئ مال وبنون وراحة القلب وتيسير الامور وما إلى ذلك.

أدعية لجلب الرزق وتيسير الأمور مكتوبة 1 18/2/2018 - 3:52 م

أدعية لجلب الرزق

الدعاء من أجمل العبادات ففيها يكون العبد يترجى ربه ويتقرب إليه وتكون هنا العبودية حيث يشعر الإنسان أنه ليس ملجأ إاليه ولا مسكن سوى رب العالمين فهو وحده الذي يستطيع أن ينجيه أو يوسع له رزقه فهو القادر العظيم الذي يقول للشئ كن فيكون، لذلك نقدم لكل متابعينا أجمل الأدعية التي يستحب أن يدعي بها.

جدير بالذكر أن هناك أوقات مستحب فيها الدعاء، ومنها وأن ساجد للصلاة فأقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو ساجد، فيمكنك أن تصلي ركعتين بغير الفريضة ويدعي بما يحب ومن المحبب أيضا أن تبدأ بالصلاة والسلام على رسولنا كريم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، ثم تنادي رب العالمين بأسمائه الحسنى، وتسمي حاجتك، وأيضا الإستغفار من أفضل الأدعية لسعة الرزق فقال تعإلى في كتابه الكريم “اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً”.

كما تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي لضيق الرزق يجب الإشارة إليها حتى يكف الإنسان عنها ويتقرب إلى ربه، مثل العمل بالربا أو الغش في الموازين أو البعد عن الصلاة أو قطع صلة الأرحام، وغيرها من المعاصي التي يجب الإبتعاد عنها سواء كان لديك مطلب أم لا فهناك مطلب آخر أعظم وأفضل من كل شئ وهي الجنة التي يتمناها كل مسلم ومسلمة.

  • يا حنان يا منان، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهم إن كان رزفي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويإ ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزفي في السماء فأنزله، وإن كان رزفي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين.
ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. حمدي يقول

    ﻵ إله إﻵ انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  2. Najwa يقول

    أستغفر الله العظيم وأتوب إليه