8 أفكار بسيطة وغير مكلفة لتنظيم مطبخك

تنظيم مطبخ
مطبخك هو أهم مكان في منزلك حيث تقضي ساعات طويلة كل يوم مما يجعلك بحاجة إلى أفكار لتنظيم مكانك الخاص بالمنزل، بحيث يكون مطبخك منظمًا دائمًا ليساعدك على تحقيق أفكارك وإبداعاتك ولهذا السبب قمنا بتجميع بعض الأفكار السهلة لتنظيم وتزيين مطبخك وتجميله بأبسط الأدوات.

تنظيم مطبخ

⦁ حوّلي مناشف المطبخ إلى قطع زخرفية رائعة اختاري مناشف بألوان زاهية، أو اكتبي عليها عبارات إيجابية بألوان رائعة وعلقيها في مكان خاص بالمطبخ لتغيير ديكور المطبخ وإعطائك طاقة إيجابية عند رؤيتها.

تنظيم مطبخ

⦁ استفيدي من الجدران الجانبية واختاري أي جدار جانبي لتعليق الأواني والمناشف الملونة، لإضافة شكل جمالي جذاب لجدار مطبخك.

تنظيم مطبخ

⦁ استخدمي سلات الفاكهة المعلقة حيث يمكنك استخدام الحائط الصغير في مطبخك لتعليق سلات فواكه صغيرة وجذابة لتوفير المساحة على سطح المطبخ وفي نفس الوقت إعطاء شكل جمالي للمطبخ.

تنظيم مطبخ

⦁ التجديد في برطمانات التوابل والمشروبات الجافة حيث يمكنك تصميم ملصقات فريدة للشاي والسكر والتوابل، ولصقها على كل منها بنفسك.

تنظيم مطبخ

⦁ يمكنك تركيب دعامة فوق حوض المطبخ لوضع أوان مختلفة عليه بالإضافة إلى وضع إحدى المزهريات التي تضفي عليه لمسة مميزة.

تنظيم مطبخ

⦁ تعليق حامل الأكواب بطريقة مبتكرة حيث لا يوجد شيء أفضل من أن يكون فنجان القهوة في متناول يدك بدلاً من البحث عنه كل صباح، قومي بتعليق حامل الأكواب وضعي أكواب ملونة عليه، لإضفاء جو بهيج على مطبخك.

تنظيم مطبخ

⦁ خصصي ركنًا في المطبخ لوضع قائمة التسوق في مكان صغير، ولن تضيع ورقة التسوق بعد الآن، ولن تنسى أن تكتب عليها ما تريد.
تنظيم مطبخ
⦁ زراعة النباتات الخضراء في المطبخ تضيف سحرًا وجاذبية لمطبخك، حيث يمكنك استخدام الحاويات القديمة لزراعة النباتات الخضراء وتعليقها بالقرب من نافذة مطبخك.

تنظيم مطبخ

أفكار تنظيمية للمطبخ الصغير :

يحتاج المطبخ الصغير إلى أفكار تنظيمية مبتكرة توفر المساحة وتساعدك على تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة، مثل استخدام أرفف تخزين تحت الحوض للاستفادة من مساحة الحوض في المطبخ، ووضع أرفف التخزين في الأعلى للمساعدة في تقليل الفوضى على سطح المطبخ.

تنظيم مطبخ
⦁ يُعد تعليق بعض الأرفف على الحائط طريقة رائعة لتوفير مساحة إضافية في مطبخك وإضفاء مظهر جميل عليه حيث تستطيعين الاستفادة من مساحة الحائط ووضع أوعية التوابل فيه، هكذا ستوفرين مساحة في المطبخ وسيكون من الأسهل عليك الطهي.
تنظيم مطبخ
⦁ استخدام مقسمات الأدراج للمساعدة في تنظيم الأشياء لتحرير المساحة غير المستخدمة.

تنظيم مطبخ

⦁ استخدام حاملات أرفف لتوفير مساحة إضافية حيث تستطيعين وضع واحدًا أو أكثر على سطح المطبخ، لتوفير توفر مساحة أكبر.
تنظيم مطبخ
⦁ ضعي سلة تخزين تحت الأرفف الداخلية، للاستفادة من كل المساحة المتوفرة.

تنظيم مطبخ

⦁ استخدمي حوامل الحائط، والتي لها استخدامات عديدة ومتوفرة بأشكال جذابة، وستوفر لك مساحة تخزين إضافية.

تنظيم مطبخ

⦁ استخدم مطبقية صغيرة إضافية للأطباق، ضعي صينية صغيرة من الاستانلس استيل أو البلاستيك أعلى الحوض للأطباق والأكواب إضافية.
تنظيم مطبخ
⦁ ضع مصفاة من الاستانلس ستيل أو البلاستيك فوق الحوض، مما سيساعد على توفير مساحة إضافية على سطح الحوض وتصفية أواني الطهي.

تنظيم مطبخ

⦁ اختاري طاولة مطبخ قابلة للطي لتوفير المساحة، ومن الممكن أن تحتوي أيضًا على أرفف للتخزين.

تنظيم المطبخ لا يتطلب ساعات كثيرة خلافا لما يعتقده البعض فإذا مللتي من تصميم مطبخك فلا تترددين في تطبيق أفكار ترتيب المطبخ بشكل مختلف لتجديده والاستمتاع بوقتك فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.