7 نصائح ضرورية يجب مراعاتها عند اختيار شقة الزوجية حتى لا تندم بقية العمر

اختيار الشقة من الأمور التي يجب أن تؤخذ بعناية كبيرة للغاية فهى مكان الاقامة الدائمة والذي سيستضيفك انت وزوجتك وأولادك لفترات طويلة للغاية خصوصا إذا كانت شقة تمليك فالأمر هنا أشد أهمية فكثير منا يسكن في شقة واحدة طول حياته لذلك جمعت لك هذه النصائح البسيطة والضرورية لحياة سعيدة وهادئة باذن الله تعالى

7 نصائح ضرورية يجب مراعاتها عند اختيار شقة الزوجية حتى لا تندم بقية العمر 1 16/8/2015 - 8:35 م

1-أنت غالبا تختار الشقة قبل زواجك وقد يكون قبل اختيار الزوجة من الأساس لذلك يجب أن تراعي أن هذه الشقة ستسكن فيها زوجتك وأنك في بداية حياتك ستضطر لتركها وحيدة فترات طويلة أثناء العمل وخلافه إذا لا بد أن يكون مكان الشقة أمنا تماما في منطقة محترمة محاطا بالخدمات هذا أولا.

2-وما زلنا مع احترام خصوصية زوجتك والحفاظ عليها لا بد أن تكون الشقة غير مكشوفة قدر المستطاع فمع غياب الدين وفساد الأخلاق شاهدنا مصائب من تصوير الجيران للحرمات ونشرها على الانترنت فلا تأخذها  في مكان لا يمكنك فيه فتح الشباك تماما!

3-وبالعودة للجيران فالمثل يقول اختار الجار قبل الدار وهو مثل صحيح مائة بالمائة فكيف تأمن على أهل بيتك وانت اخترت السكن جنب فاسق أو بلطجى أو منتهك للحرمات هذه النقطة لا يمكنك فيها التغاضي وان اضطررت لتأخير فكرة الزواج نفسه.

4-المسجد ثم المسجد فحياتك بغير صلاة هى حياة ناقصة بكل تأكيد ولا أفضل من مجاورة المسجد وأهله فكم من مشكلة كان حلها هناك وكم من ضائق صدره سمع صوت النداء فلبى ففرج الله عنه الهم. فاستعن على الصلاة بالقرب من المسجد واجعل النية لله.

5-الدور الأرضي غير محبب ومشاكله كثيرة جداً ولكن أن كان لا بد فلتتأكد من عزله تماما عن صرف باقي الأدوار حتى لا تجد يوما أن شقتك تغرق في المجاري بمجرد انسداد في صرف العمارة مع الأخذ في الإعتبار كل ماسبق.

6-وعلى النقيض الدور الأخير درجة حرارته ستكون عالية للغاية والشمس ستكون مسلطة على جميع الجوانب لذلك تجنب الأدوار الأخيرة وأيضا المرتفعة للغاية فأنت لا تضمن الكهرباء وتعطل المصعد.

7-من أسباب الأمراض المنتشرة حاليا قلة التهوية والاضاءة لذلك راعي أن تكون الشقة جيدة التهوية يفضل أن تكون بحرية وكذلك يدخل اليها الشمس فترات معقولة يوميا وان كان بها بلكونة فيجب أن تكون كبيرة وليست مجرد ممر يحتاج للتنظيف وليست منه فائدة وما ستدفعه حاليا ستجده بعد ذلك سعادة بصحة أولادك وتوفيرا في مصاريف الأطباء.

8-هنا بعض النصائح لاختيار الزوجة       ثم       هنا بعض النصائح لتشطيب شقة العمر

وأتمنى لك حياة سعيدة



اترك تعليقاً