7 افكار مختلفة لمائدة سحور صحية لا تسبب اي سمنة أو زيادة في الوزن في شهر رمضان

من اهم ما يميز شهر رمضان الكريم موائده العامرة بالخير والبركه والمأكولات الشهية وما لذ وطاب من اشهى المأكولات، وبالتاكيد فان كل هذا الطعام لا يتبعه شئ الا السنة وزيادة الوزن، ولذلك نجد أن شهر رمضان يمثل مشكلة كبيرة لكل من تحاول أن تتبع نظاما غذائيا لمحاوله التخسيس وانقاص الوزن.

7 افكار مختلفة لمائدة سحور صحية لا تسبب اي سمنة أو زيادة في الوزن في شهر رمضان 1 24/6/2015 - 11:15 م

وأكثر ما تطلبه السيدات ودائما ما تسأل عنه هو كيفية اتباع رجيم مناسب لشهر رمضان، وما نوعية الطعام الذي يجب الالتزام به يكون منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون في نفس الوقت، ولذلك فقد جئنا اليكم اليوم من خلال مجلة نجوم مصرية ببعض الوجبات التي يصلح تناولها في وجبه السحور ولا تسبب اي سمنة أو زيادة في الوزن.

سحور

* الوجبة الاولي:
***
نصف رغيف من العيش البلدى الاسمر + قطعة متوسطة من الجبن القريش قليلة الملح + سلطة خضراء طازجة مكونة من (الخيار والخس والطماطم والجزر) + كوب من الزبادى خإلى الدسم.

* الوجبة الثانية :
***
عدد ٢ بيضة اما مسلوقة أو مقلية في نصف معلقه زيت ذرة + ربع رغيف عيش بلدى اسمر بالردة أو رغيف عيش سن + كوب من الزبادى خالي الدسم.

* الوجبة الثالثة :
***
عدد ٣ ثمرات من الفاكهة ما عدا (التين، المانجو، العنب) + ٣ ملاعق من الفول بزيت الدرة أو قطعتين جبنة قريش + كوب من الزبادى خالي من الدسم.

* الوجبة الرابعة :
***
عدد واحد رغيف كامل من الخبز الاسمر البلدى + قطعة من الجبن القريش قليلة الملح + طماطم وخيار مقطعة + كوب من الزبادى خال الدسم.

سحور1

* الوجبة الخامسة :
***
عدد واحد حبة من البطاطس البورية بدون زيت نهائي + كوب من الزبادى خال الدسم + نصف رغيف خبز اسمر بلدى بالردة.

* الوجبة السادسة :
****
نصف رغيف من الخبز الاسمر البلدى بالردة + قطعة من الجبن القريش قليله الملح + كوب من الزبادى خال الدسم.

* الوجبة السابعة :
***
عدد 5 ملاعق من الفول بزيت الدرة + رغيف سن بالردة + خيار أو خس مقطع.



اترك تعليقا