5 فوائد صحية ومفيدة لتناول فاكهة الأفوكادو يومياً

بصرف النظر عن المذاق المذهل، يمكن أن يكون لهذه الفاكهة المعجزة الصغيرة، نعم إن الأفوكادو فاكهة لمن لم يكن يعلم بذلك، حيث يحتوي على فوائد مدهشة لصحتك العقلية، وبشرتك، وقلبك، كما يقترح الأطباء تناول الأفوكادو عدة مرات أسبوعيا، إليك بعض الطرق التي تساعد بها الأفوكادو على تعزيز صحتك العقلية والبدنية.

1- تحسين الكولسترول

قد يشتكي الأشخاص الذين يتناولون الحمية الغذائية من ارتفاع نسبة الأفوكادو في الدهون، ولكن هذا النوع من الدهون هو المهم مع 10 جرام ضخم من الدهون الصحية لكل نصف أفوكادو بحيث تحصل على جرعة صحية من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يزيد من الكوليسترول الجيد HDL ويقلل من النوع السيئ.

2- دفاع أفضل لجِهاز المناعة لديك

تناول الأفوكادو يوميا لحماية نفسك من العدوى والأمراض والفيروسات، وذلك كونها غنية بفيتامينات B وفيتامين E وفيتامين C، تصبح الوقاية من الأمراض نسيما، كما أن لديها مواد نباتية طبيعية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحارب السرطان.

3- الوداع والأرق

5 فوائد صحية ومفيدة لتناول فاكهة الأفوكادو يومياً 1 5/8/2020 - 7:42 م

إذا وجدت نفسك تدور ليلا أو من الصعب أن تغفو، فإن ما يقرب من 20 ملغ من المغنيسيوم في نصف الأفوكادو يمكن أن يثير النوم والمزاج، هذا لأنه يعتبر معدنا مضادا للضغط، أي ميلك شيك الأفوكادو قبل النوم ستبدو جيدة لنا 

4- أحشاء سعيدة

يعيش 10 غرامات من الألياف في أفوكادو واحد، إذا كان لديك مشاكل في الإمساك أو مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، فإن دمج الأفوكادو في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى صحة الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك فإن الألياف الموجودة فيه تحافظ على امتلاء جسمك لمدة تصل إلى ثلاث ساعات.

5- متوهجة الشعر والجلد

5 فوائد صحية ومفيدة لتناول فاكهة الأفوكادو يومياً 2 5/8/2020 - 7:42 م

مجرد تطبيق الأفوكادو كقناع للوجه يمكن أن يساعد في إبقاء عينيك مشرقة في الهواء وإعطائك بشرة مشعة، تلك الدهون الجيدة التي كنا نتحدث عنها، إلى جانب الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون، ستكون مذهلة لبشرتك عند وضعها موضعياً وعند استهلاكها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.