5 أفكار لتتألفي بتزيين منزلك في رمضان بشكل يدهش الجميع

مع دخول شهر رمضان المبارك، يبدأ الناس في تمفيذ أفكار جديدة لتزيين البيوت والمنازل والشوارع ترحيبا وتهليلا بهذا الشهر الكيرم، إلا أن الكثير من الناس لا يفعلون شىء لتزيين المنزل أو الشارع سوى وضع القليل من الزينة الورقية أو القماشية فحسب، لكن هناك العديد من الطرق والأفكار المبتكرة لتزيين المنزل وتجميله بشكل جديد ومتألق.

أفكار تزيين المنزل في رمضان

1- نجمة هلال رمضان.

احضري أوراق ملونة سميكة وقُصيها على شكل أهّلة (جمع هلال) ونجوم بأحجام مختلفة. اختاري ألوان جذابة تتناسب مع ديكور وألوان حوائط المنزل. قومي بعمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل. ثبتي عدد من الأهلة والنجوم معا باستخدام خيط قماش أو بلاستيك (خيط السنارة)، ثم ثبتيها في الحائط بلاصق قوي أو في نجفة الغرفة. كرري هذه العملية حتى يتكون شكل رمضاني مميز.

5 أفكار لتتألفي بتزيين منزلك في رمضان بشكل يدهش الجميع 1 31/5/2016 - 11:47 ص

2- قوالب شمع رمضانية.

قوالب الشمع من الأفكار المميزة لعمل ديكورات منزلية مميزة في رمضان. هذه القوالب مصنوعة من الورق. احضري ورق سميك بمقاس A4، قومي بطي الورقة لعدة ثنيات وقصيها من المنتصف طوليا بشكل زجزاجي بواسطة المقص دون قص الأطراف. الآن احضري برطمان وضعي بداخله شمعة، ثم لفي الورقة حوله والصقيها بالشمع. كرري ذلك واضيئي الشمع في وقت السحور لجو رمضاني رائع. يمكنك أيضا تفريغ الورقة بأشكال رمضانية مختلفة للحصول على تأثيرات متنوعة.

5 أفكار لتتألفي بتزيين منزلك في رمضان بشكل يدهش الجميع 2 31/5/2016 - 11:47 ص

3- زينة حائط رمضان.

هذه الفكرة سهلة للغاية. قصي لوح ورفي سميك إلى مربعات أو دوائر كبيرة وفرغي كل مربع على شكل حرف من حروف كلمة رمضان كريم سواء بالعربية أو بالإنجليزية. اصنعي ثقوب أعلى كل مربع وثبتيهم معا بحبل أنيق وعليقها على الحائط أو على مدخل أحد أبواب المنزل.

5 أفكار لتتألفي بتزيين منزلك في رمضان بشكل يدهش الجميع 3 31/5/2016 - 11:47 ص

4- طبق حائط رمضان كريم.

يمكنك أن تفاجئي أطفالك بوضع هذا الطبق على أبواب غرفهم الخاصة. احضري طبقين طعام ورقيين بلونين مختلفين، قصي أحدهما إلى نصفين والصقيه على ظهر الطبق الآخر ودوني عليه بالحروف كلمة رمضان كريم.

5 أفكار لتتألفي بتزيين منزلك في رمضان بشكل يدهش الجميع 4 31/5/2016 - 11:47 ص

5- الفانوس الورقي. 

من السهل عمل فوانيس من الورق. هناك طرق عديدة لذلك لكن أسهلهم هو إحضار ورقة A4 وطيها لنصفين ثم قصها طوليا إلى شرائح دون فصل الأطراف. الآن افتحي الورقة ولفيها وثبتي طرفيها معاُ بالدباسة وثبتي بها ورقة حاملة. لتكوني مختلفة، اختاري ألوان زاهية اللون وعلفي الفوانيس بفروع الزرع أو بسقف المنزل. ويمكنك أيضا إضاءة الفانوس بنفس طريقة عمل قوالب الشمع السابقة.

5 أفكار لتتألفي بتزيين منزلك في رمضان بشكل يدهش الجميع 5 31/5/2016 - 11:47 ص