4 حقائق غريبة عن الأسنان

الأسنان مهمة للغاية، فبها نتناول الأطعمة التي تقوينا على الحياة وتعطينا الطاقة،  كما أن إهمالها يتسبب في آلام شديدة، أيضًا فالابتسامة الرائعة لا تكتمل إلا بأسنان جميلة،  وهناك أربع حقائق غريبة عن الأسنان قد لا تكون تعرفها، فتابع هذا المقال لكي تعرف هذه المعلومات.

الأسنان

أولا: جمال الأسنان لا يكون بقاعدة معينة. 

الأسنان

الكثير من الناس يعتقدون أن جمال الأسنان يكون في اصطفافها وبياضها،  ولكن هل تعلم أنه في اليابان تعد الأسنان الملتوية هي علامة من علامات الجمال،  فيذهب الكثير من النساء ذوي الأسنان المصطفة  لكي يدفعوا مبالغ كبيرة ليجعلوا أسنانهم ملتوية لكي يزيد جمالهن.

الأسنان بها أنواع عديدة من البكتريا

ففي الفم يوجد عدد كبير من البكتريا تصل لثلاثمائة نوع، فاذهب لتفريش أسنانك فورًا ولا تتكاسل،  وتذكر هذا العدد الهائل من البكتريا.

تحتاج للتنظيف لفترة أطول من المعتاد

تنظيف الأسنان
تنظيف الأسنان

فقد أثبت بالدراسات أن البشر يفرشون أسنانهم في فترة لا تزيد عن الثمانية وأربعين ثانية،  في حين أنها تحتاج لحوالي دقيقتين للتنظيف بشكل جيد.

الأسنان وحاجتها للعاب

تحتاج الأسنان للعاب بشكل كبير فيصل متوسط اللعاب الذي يفرز في عمر الإنسان ل40 ألف لتر،  ولكن القدرة على إفراز اللعاب تقل مع الوقت، وهذا يعلل سبب مشاكل الأسنان لدى كبار السن.

المصدر

وفي الختام،  نكون قد تحدثنا عن حقائق غريبة عن الأسنان،  نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهذه المعلومات،  للمزيد تابعونا على موقع نجوم مصرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.