3 خطوات لتنظيف بقع الملابس

الكثير من الأوقات تذهب ملابسنا إلى المطبخ لمسح بقايا الأطعمة، وذلك على أثر إصابة أحد تلك الملابس ببقعة ما سواء كانت بقعة زيت أثناء الطبخ أو تناول الطعام أو أي بقعة أخرى صعبة التنظيف نضطر حينها للتنازل عن تلك القطعة من الملابس، ولكن مع الخطوات التالية ربما ستغير وجهة نظرك على هذا القرار.

3 خطوات لتنظيف بقع الملابس 1 29/9/2016 - 1:39 ص

فهذا الحل سيغنيك أيضاً عن مزيلات البقع التي تباع في المحلات، فهي طريقة فتاكة تقضي على أصعب البقع العنيدة وصعبة النزع،  ما ستحتاجه لنزع هذه البقع الصعبة ما يلي، صابون سائل، علبة WD-40، بيكنج بودر، فرشان أسنان، قطعة ورق مقوى، عصا تنظيف الأسنان.

وعن الخطوات، فنقوم بوضع قطعة الورق المقوى بين جانبي الملابس، ثم نرش من علبة WD-40 على المنطقة التي فيها البقعة، وبإستخدام عصا تنظيف الأذن نقم بعملية الفرك عليها.

ومن ثم قم بوضع البيكنج بودر على تلك البقعة مع ملاحظة أن تضعها بكثرة، وذلك لغرض امتصاص الزيت أو أيا كان سبب البقعة.

ثم استخدم فرشاة الأسنان لفرك البقعة مع ملاحظة تنظيفها وفركها جيدا حتى تصبح شبه كتل صغيرة، وبعد ذلك نقم بإضافة الصابون السائل على نفس المنطقة، ونعيد الكرة باستخدام فرشاة الأسنان، حيث ستجد بقع البيكنج بودر بدأت في الإلتصاق بفرشاة الأسنان.

في النهاية أخرج قطعة الورق المقوى، ومن ثم ضع القميص الخاص بك مع باقي الملابس في الغسالة ولاحظ اختفاء البقعة على الأغلب، وفي حالة وجدت بقايا لها قم بتكرار تلك العملية مرة اخرى.

الفيديو التالي موثق بالصور لتوضيح عملية تنظيف الملابس من البقع.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.