10 أشياء يمنع وضعها في الميكروويف واذا وضعت سيؤدي ذلك إلى كارثة.

الميكروويف من الأجهزة الكهربائية التي يكثر استخدامها يوميا ولعل من أهم الاستخدامات المتعارف عليها للميكروويف هو تسخين الطعام الا أن للميكروويف كثير من الاستخدامات الاخرى غير تسخين الطعام والتي قد ذكرناها لكم سابقاً واليوم نقدم لكم بعض الأشياء التي يمنع وضعها في الميكروويف والتي قد يؤدي وضعها في الميكروويف إلى حدوث كارثة لا قدر الله ومن هذه الاشياء.

الميكروويف

الاسفنجات الخاصة بغسل الاطباق والأواني المنزلية: فقد يلجأ البعض الي وضعها بالميكروويف لتعقيمها ولكن إذا وضعت وهي جافة سيؤدي ذلك إلى احتراقها.

الأطباق والأواني المعدنية: إذا وضعت الأطباق والأواني المعدنية حتى لو كانت  الحواف فقد هي المصنوعة من المعدن في الميكروويف فسيؤدي ذلك إلى اندلاع حريق

علب الكرتون أو العلب الورقية:فاذا وضعت هذه العلب بالميكروييف سيؤدي ذلك إلى نشوب حريق بالإضافة إلى انبعات غازات سامة.

الأطباق والأواني المزخرفة والمنقوش عليها بمعدن:فوضع هذه النوعية من الاطباق والاواني في الميكروويف حتى لو كانت الزخرفة بسيطة فقد يؤدي ذلك إلى اشتعال النار.

الأطباق المزخرفة برسومات وأشكال :هذه النوعية من الأطباق عند تسخين الطعام بها يؤدي ذلك إلى حدوث تسمم بالمعادن الثقيلة المستخدمة للزخرفة وخصوصا الرصاص لأنها قد تتفاعل مع الطعام بفعل التسخين، لذلك لابد من استخدام الأطباق المخصصة للميكروويف والتي يكثر تواجدها بالأسواق.

الأدوات التي تحتفظ بدرجات الحرارة: مثل الأكواب الحراري وترمس الشاي وبعض الأواني الحرارية لانها تحتوي على معدن كما انها تحتوي على بعض الأجزاء البلاستيكية.

ورق الألمونيوم: يحظر استخدامه نهائياً داخل الميكروويف لأنه سيؤدي إلى تطاير بعض الشرارات المتوهجة داخل الميكروويف.

الشرابات والقفازات: قد يلجأ البعض الي تجفيف أو تدفئة الشرابات أو الجوارب وكذلك القفازات وخاصة في فصل الشتاء في الميكروييف ولكن هذا سيؤدي إلى احتراق النسيج الجاف.في الشراب أو القفاز

البيض غير المقشر:قد يؤدي وضعه للتسخين بالميكروويف إلى حدوث انفجارات بالبيض.

الأعشاب: مثل النعناع والشبت والبقدونس والكسبرة وغيرها من الأعشاب قد يؤدي وضعها إلى الاحتراق.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. سلوى ثا بت زكى حسين يقول

    كل المود