وكيل الأزهر يهنأ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بذكرى نصر العاشر من رمضان

أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل شيخ الأزهر، أن يوم العاشر من رمضان، هو من أهم الأيام للأمة الإسلامية والعربية بشكل عام، وللمصريين بشكل خاص.

 

وأوضح الضويني، أن فضيلتين، اجتماع في هذا اليوم، فبجانب أنه أحد أيام الشهر  الكريم، فإنه يصادف ذكرى نصر أكتوبر، وانجاز فريد حققه الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية في 1973.

احتفال الأزهر بنصر العاشر من رمضان

وأردف الدكتور محمد الضويني، في تصريح صحفي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الإمام الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يوجه دائمًا، بالاحتفال بذكر النصر كل عام في الجامع الأزهر.

التعريف بتضحيات القوات المسلحة

وتابع وكيل الأزهر، نحتفل بكل فخر واعتزاز، بمناسبة الحدث العظيم، والذي يعد فرصة سانحة لمشاركة الشعب المصري وطلاب الأزهر، في التعريف بتضحيات الجلية، والدماء الذكية التي قدمها جنود مصر والعرب، البواسل، في سبيل تحرير أراضيهم المقدسة، التي سيطر عليها العدو، واستطاعوا بإيمانهم وتوحدهم تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر، ليحققوا إنجازاً تاريخياً عظيماً للشعب المصري والأمة العربية والإسلامية.

 

وأشار الدكتور محمد الضويني، وكيل شيخ الأزهر، إلى الانتصار العظيم، الذي تحقق بدماء وعرق قواتنا المسلحة، مثالا عظيما لقوة الإيمان أبناء هذا الشعب، والتماسك في مواجهة الظروف الصعبة والتحديات الكبرى، بما يوجب علينا أن نتذكر دائماً بأن النصر يأتي بالتضحية والتضامن والصبر والصمود.

 

واختتم وكيل شيخ الأزهر حديثة، بتهنئة الشعب المصري، ورجالات قواتنا المسلحة البواسل؛ قيادة وضباطًا وجنودًا، بذكرى النصرالعظيم، داعيًا الله أن يديم على مصر الانتصارات والاستقرار والرخاء، وأن يحفظها من كل مكروه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد