مكون كالسحر لتنظيف صينية الفرن من الحروق والدهون والشحوم بكل سهولة 

تتعرض صينية الفرن إلى الكثير من الحروق لكونها إناء طهي يدخل الفرن بشكل منتظم، وتتعرض للحرارة مع تأثرها بالمأكولات التي يتم طهيها بداخلها ومع تزايد تراكم الدهون يكون من الصعب تنظيف الصينية خاصةً مع تركه من دون تنظيف لعدة مرات، ومن خلال المقال نوضح لك أهم ما يمكن أن يتبع من أجل تنظيف أنواع أواني الفرن والقوالب والصواني حيث تتعدد الطرق التي من الممكن أن تتبع لعمل تنظيف كامل لصواني الفرن حتى تستعيد حالتها مرة أخرى، ويسهل استخدامها وإدخاله الفرن لإعداد الوصفات المختلفة.

طريقة تنظيف صينية الفرن

من الممكن تنظيف صينية الفرن بكل سهولة من خلال استعمال مواد من المطبخ، فتلك الطريقة لن تكوني مضطرة فيها إلى استخدام أي مكونات أو مساحيق جاهزة فالأمر سيكون بسيط للغاية، يتمثل في اتباع الآتي

خطوات لإزالة حروق صينية الفرن

يمكنك تنظيف صينية الفرن محروقة والتي تحتوي على الكثير من البقع من آثار الدهون كما يلي:

  • استخدمي الماء مع صودا الخبز والخل وقومي بملأ الصينية بهم، وارفعيها على النار.
  • يجب أن تكون الصنية ممتلئة بالقدر الكافي من الماء ويتم غلي المكونات على النار، فالغليان يساعد في القضاء على البقع وحروق وأي بقايا مأكولات قد تكون ملتصقة بقاع الصينية.
  • بعد غلي الخليط يكون من السهل تنظيف صنية الفرن بعد تبريدها بالماء واستعمال محلول مكون من الماء مع الصابون السائل، وعصير الليمون.
  • يمكنك استخدام قطعة من السلك وبدء غمسها في الخليط حتى يتم جلي الصينية بشكل جيد، وتكون صالحة للاستخدام مرة أخرى، ويجب أن تركز ربة البيت على المنطقة التي تعاني من الحروق لإزالتها تماما.
    اشطفي الصينية بعد تنظيفها وقومي بتجفيفها ووضعها في مكانها بدولاب مطبخك، لتكون جاهزة لإعادة الاستخدام لمرة أخرى.

تنظيف الصواني بقشور الليمون

استخدمي قشور الليمون مع ملح الطعام لفرك المواضع التي يصعب تنظيفها في الصواني، ومن ثم يمكن استعمال محلول الماء والصابون حيث يسهل الليمون وقشوره من إزالة الحروق.
أزيلي بقية البقع والحروق في الصينية بالسلك مع الصابون وتنظيفها جيدًا ثم تشطف بالماء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد