مع اقتراب فصل الشتاء، هذه الأجهزة المنزلية تستهلك الكهرباء بشكل كبير حتى بدون تشغيلها

مع اقتراب فصل الشتاء يعاني الكثير من المواطنين من مشاكل زيادة فاتورة الكهرباء المبنية على الاستهلاك الشهري للمنازل، وبما ان الاستهلاك يزيد مع الشتاء كما أن متطلبات المعيشة الأساسية تكلف الضعف في شهور الشتاء فسيكون من المفيد للبعض معرفة أن هنالك أجهزة بعينها في كل منزل تستهلك الكهرباء حتى من دون تشغيلها، تعرف على تلك الأجهزة وقلل استهلاكك من الطاقة في فصل الشتاء حتى لا تندهش من فاتورة الكهرباء الشهرية لاحقاً.

أجهزة تستهلك الكهرباء من دون تشغيلها:

  • أجهزة التليفزيون وشاشات العرض:

يستهلك التليفزيون وتستهلك شاشات العرض الكثير من الطاقة عندما تكون موصولة بالكهرباء حتى من دون تشغيلها، ويعد فصل “الفيشة” الخاصة بتلك الأجهزة من المقابس الكهربائية هو الحل الأمثل لتجنب الفواتير الباهظة في نهاية الشهر.

  • المايكرويف:

يستهلك المايكرويف الكهرباء بشكل كبير وملحوظ في حالة تشغيله وعند ابقاءه موصولاً بالكهرباء أيضاً، لذلك احرص على إيقاف المايكرويف وأي جهاز يحتوي على مؤقت لأن تلك الأجهزة بالذات لا تكف عن استهلاك الكهرباء.

  • الغسالة:

لا تستهلك الغسالة الطاقة بدون تشغيلها في الواقع ولكن ينصح لمن يستخدمون الغسالات الكبيرة والتي تتسع لحمولة كبيرة بوضع الغسيل كله دفعة واحدة بدلاً من تشغيل الغسالة عدة مرات وبالتالي استهلاك الكهرباء بشكل أكبر.

  • شواحن الهاتف:

تستهلك شواحن الهواتف الكهرباء بشكل كبير ويتناسب ذلك مع عدد الهواتف الموجودة في المنزل والشواحن التي يستخدمها الفرد لكل جهاز، وكل ما كانت الشواحن كثيرة كلما زاد استهلاك الطاقة الناجم عنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد