مش هترميه تاني.. طرق سهلة وممتازة في إصلاح البلاستيك المكسور

قد يكون إصلاح القطع البلاستيكية المهمة معقدة بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم الخبرة في هذا المجال، حيث أنه عادةً ما يكون من الصعب العثور على قطعة بديلة أو صامولة لتثبيت القطعة المكسورة، وغالبًا ما تواجه شيئًا مشوهًا أو متشققًا ومع ذلك، يمكن أن يكون التعامل مع البلاستيك أسهل مما يتصور البعض، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إصلاح القطع البلاستيكية المكسورة، وسوف نتعرض في هذا المقال إلى بعض هذه الطرق فتابعوا معنا.

الماء البارد والساخن

يقدم لك هذه النصيحة خبير في جمع التماثيل الصغيرة للشخصيات الكرتونية، وقد عثر عليها خلال بحثه في العديد من المنتديات الجماهيرية، فتشير كل المصادر إلى أن البلاستيك لا يحتاج إلى حرارة شديدة لتصبح ليِّنة بما فيه الكفاية لتشكيله، خاصةً القطع الصغيرة أو الرفيعة.

يمكنكم ببساطة تسخين بعض الماء على الموقد أو الميكروويف حتى يكون على شفا الغليان، ثم وضع البلاستيك في القصعة المملوءة بالماء البارد، ويمكنكم اختبار درجة مرونته بانتظام، وبمجرد أن تصبح لينة بما فيه الكفاية، يمكنكم تشكيلها باستخدام أصابع، وعندما تصبح في الشكل المطلوب، يمكنكم وضع البلاستيك في الماء البارد لتبريده.

لحام البلاستيك بالحرارة

إذا كانت لديك قطعتان من البلاستيك المنفصلتين التي تحتاج إلى اللحام أو إذا كانت قطعة البلاستيك مشقوقة، يجب أن تلجأ إلى لحام البلاستيك. 

الفكرة ببساطة هي توجيه الحرارة نحو الحواف التي تريد لحامها لتصبح البلاستيك سائلة بما فيه الكفاية للإنصهار بين الحواف.

 يمكن إذابة البلاستيك الإضافي في الشق لتقوية اللحام، ولكن في بعض الأحيان لن يكون هذا ضروريًا.

هناك أدوات مخصصة للحام البلاستيك، وتحتوي على ملحقات لكل خطوة من عملية اللحام، ولكن لإصلاحات صغيرة أو فردية، يمكنك استخدام مكواة لحام رخيصة واقتصادية في استهلاك الكهرباء. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد