ما هي حشرة البرغش؟ تعرف على أهم 5 طرق لمنع انتشارها

هناك العديد من الحشرات المنزلية والبرغش واحدة من بينهم وهي حشرة تنتشر في جميع أجزاء المنزل ولكن بشكل خاص في الحمام والمطبخ وهي حشرة ضارة عند وقوفها على الأطعمة قد تنقل إليك عدوى وأمراض خطيرة، لذلك سوف نتحدث عن حشرة البرغش وعن أهم الطرق التي يجب اتباعها لمنعها من الانتشار.

معلومات عن حشرة البرغش

ما هي حشرة البرغش؟ تعرف على أهم 5 طرق لمنع انتشارها

 

البرغش هي حشرة سوداء اللون أو رمادية ذات أجنحة تشبه الذباب أو الناموس ولكن بحجم صغير، تعيش على المادة العضوية الموجودة في مواسير الصرف الصحي وتتغذى عليها وتُسمى حشرة الحمام لهذا السبب حيث تخرج من فتحات البالوعات المشدودة وتنتشر في الحمام والمطبخ وتنتقل منهم إلى جميع أجزاء المنزل، وهذه الحشرة قد تنقل الكثير من الأمراض لأنها تتغذى على المخلفات والمواد الضارة.

طرق منع انتشار حشرة البرغش

نظرًا للمشاكل التي تسببها هذه الحشرة نجد أن هناك مجموعة من الطرق من خلالها يمكننا منع الحشرة من الانتشار ومنها ما يلي:

تنظيف فتحات الصرف

في حالة وجود فتحات لتصريف الماء في المطبخ أو الحمام، عليكم بس خليط من الماء الدافيء مع خل التفاح أو صودا الخبز بشكل يومي لتنظيفها من العوالق والحشرات الضارة.

غلق فتحات الصرف

كما ذكرنا لكم تنتشر هذه الحشرات من خلال فتحات الصرف لأنها تعيش داخل المواسير، ولذلك يجب تغطية هذه الفتحات إن وُجدت في المطبخ.

قد يهمك: كيف اعرف ان البيت به حشرات مثل البق؟ “أهم 4 علامات”

تهوية الحمام والمطبخ وتعقيمهم

دائمًا تميل الحشرات إلى الانتشار في الأماكن غير النظيفة أو قليلة التهوية، لذلك يجب تهوية الحمام والمطبخ وتعقيمهم للتخلص من أي روائح كريهة قد تكون سبب في انتشار الحشرات بداخله.

رش المبيدات للتخلص من الحشرة

إذا كانت الحشرة منتشرة داخل الحمام أو المطبخ يمكن شراء مبيد حشري مثل راجون ورشه للتخلص من هذه الحشرة ومنعها من الانتشار إلى الأماكن الأخرى داخل المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد