ما هو سبب وفاة مفيد فوزي

تم الإعلان اليوم من قبل وسائل الإعلام بمصر عن وفاة الإعلامي الكبير مفيد فوزي، مما أثار ضجة كبيرة في وسط الجمهوري المصري، نظرا لشعبيته الكبير، فهو أحد أهم رموز الإعلام في مصر والوطن العربي، لذلك ننقل لكم سبب وفاة مفيد فوزي وكذلك سيرته الذاتية وأهم المحطات في سيرته المهنية.

وفاة مفيد فوزي

وفاة مفيد فوزي

مفيد فوزي السيرة الذاتية

الإعلامي مفيد فوزي هو واحد من أشهر الإعلاميين المصريين، فقد قام بتقديم الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية، وقد كان بداياته في مجال الصحافة فعمل محررا عام 1957 م بمجلة صباح الخير، وبعد ذلك تولى رئاسة تحرير المجلة واستمر رئيس تحرير بها لمدة 8 سنوات.

وقد تم تلقيبه بـالمحاور وكان ذلك نسبة لبرنامجه حديث المدينة وهو من أشهر البرامج التلفزيونية التي قدمها، وكان تقديم ذلك البرنامج تم إطلاقه 13/03 من عام 1998م وهو أول برنامج تخرج فيه الكاميرات التليفزيونية الشارع المصري، بالإضافة إلى عمله الإذاعي والصحفي له بعض المؤلفات أشهرهم كلام مفيد، وكندا حلم المهاجرين.

السيرة الذاتية

وفيما يلي معلومات أكثر عن حياة الإعلامي الكبير مفيد فوزي:

  • اسمه كاملا هو مفيد فوزي سعد ولكن شهرته مفيد فوزي.
  • مولده كان بتاريخ 19/06 من عام 1933 م إلى وفاته اليوم 04/12 من عام 2022م.
  • جنسيته مصري ويدين بالديانة القبطية.
  • والده فوزي سعد، ووالدته مريم فراج.
  • التعليم حاصل على ليسانس آداب جامعة القاهرة، وعمل إعلامي وكاتب وصحفي.
  • متزوج من آمال العمدة

سبب وفاة مفيد فوزي

منذ فترة طويلة ويعاني الإعلامي مفيد فوزي من المرض، واستمر في صراعه مع المرض إلى وفاته اليوم في الرابع من شهر ديسمبر 2022 وهو في عمر 89 عام، لتخسر مصر رمز من رموز الإعلام الكبار، وقد قام الكثير من الشخصيات بنعي الإعلامي، وتقديم العزاء والمواساة لأهله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد