ما سبب التجاذب والتنافر بين الأشخاص؟

التجاذب أو التنافر بين الأشخاص

يقال إن التجاذب أو التنافر بين الأشخاص، هو في الحقيقة تجاذب أو تنافر بين الأرواح. والبعض يفسرها على أنها تجاذب أو تنافر طاقي. أي أننا ننجذب للأشخاص الذين يتشابهون معنا في طاقتنا. وننفر وننزعج ونبتعد عن الأشخاص الذين يختلفون في طاقتهم عن طاقتنا.

الطاقة

الطاقة

ماذا يقصد باختلاف الطاقة بين الأشخاص؟

لكل إنسان طاقة يبثها بتردد معين (بالإنجليزية: Frequency)، فإذا ما كان تذبذب الطاقة الصادر منا متساوٍ أو قريب من تذبذب الطاقة  للشخص الآخر، فإننا ننجذب له. ويكون كلا الشخصين على نفس التردد من الأفكار والمشاعر والقناعات. بسبب الإحساس بالقرب والراحة بوجود بعضهما البعض. أي أن الطاقات المتشابهة تتجاذب. وعادة ما تكون الذبذبات ذات الطاقة العالية هي نفسها ذبذبات الطاقة الإيجابية.

هل يمكن أن ننجذب لشخص ما وطاقاتنا منخفضة؟

في حال كانت طاقة الشخص منخفضة وسلبية، من الممكن جداً أن ينجذب لشخص آخر أيضاً طاقته منخفضة وسلبية. أي أن التجاذب يحدث على مستوى الطاقة العالية، وكذلك على مستوى الطاقة المنخفض. بشرط أن تتشابه الطاقات في مستوى تذبذبها ارتفاعاً أو انخفاضاً.

متى يحدث التنافر بين شخصين؟

يحدث التنافر بين شخصين في حال امتلاك أحدهما طاقة مختلفة عن طاقة الشخص الآخر. فعندما يكون شخص يشعر بطاقة إيجابية وسعادة ونشاط وسرور وبهجة، فإنه ينفر من الشخص الحزين الذي يشكو حاله. وكلاهما لا يشعر بالراحة بوجود الآخر.

ماذا يعني أن يشعر شخص ما بطاقتك؟

وفقًا لللدكتور الأخصائي الفيزيائي الأمريكي في جامعة ستانفورد ليونارد سسكيند Leonard Susskind، فإنه يمكن للأشخاص امتصاص الطاقة الإيجابية والسلبية واستشعارها بمجرد التواجد في حضور شخص ما وقد تكون هذه الحساسية تجاه الطاقات كبيرة لدرجة أنها لا تطاق.

هل يمكنك الشعور بطاقة الحب؟

هناك ترددات مختلفة للمشاعر المختلفة، لكن الحب يعتبر الشعور ذو التردد الأعلى. وغالبًا ما ننسى الانتباه إلى ما يحيط بنا من طاقات، ولكن إذا أمعنا في التفكير للحظة واحدة، فيمكننا أن نشعر بطاقة الحب في الكثير من الأمور من حولنا.

هل الانجذاب متبادل؟

للتتأكد من أن الانجذاب بينك وبين شخص ما انجذاب متبادل يمكنك الانتباه لوجود بعض الإشارات، يذكر منها:

  • تجدهم يعاملونك معاملة بالمثل
  • هناك نظرة خاصة في عيونهم عند الاتصال البصري بالعين
  • تعجبك رائحتهم وتعجبهم رائحتك (انجذاب الفرمونات)
  • تجدهم فضوليون تجاهك
  • يتذكرون تفاصيل عشوائية عن حياتك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد