ماذا يستفيد من دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟ وكيف يتم طلب الدخول؟

كثيراً ما نسمع عن أشخاص دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأنهم حققوا إنجازات لم يتمكن أحد قبلهم من تحقيقها، حتى أنه يمكن أن تجد أشخاص أنفقوا الأموال فقط من أجل تحقيق إنجاز معين وطلب الدخول به إلى الموسوعة، كما توجد مشاريع حكومية لبلدان كثيرة انضمت إلى كتاب “جينيس”.

ماذا يستفيد من دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟ وكيف يتم طلب الانضمام؟

ماذا يستفيد من دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟ وكيف يتم طلب الانضمام؟

فما هي موسوعة “جينيس” ومتى بدأت؟ وما فائدة الانضمام إليها؟ وكيف يتم ذلك؟

ماذا يستفيد من دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟ وكيف يتم طلب الانضمام؟
ماذا يستفيد من دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟ وكيف يتم طلب الانضمام؟

 

ما هي موسوعة جينيس للأرقام القياسية

بدأت الكثير من الإبداعات الإنسانية العظيمة بفكرة صغيرة تكاد تكون نسبة نجاحها معدومة، وهذا هو حال كتاب “جينيس” الشهير للأرقام القياسية، ففي سنة 1951 وأثناء رحلة صيد قام بها المهندس الإنجليزي ” هيوغ بيفر “، الذي كان مدير لمعمل” جينيس ” المتخصص في صناعة البيرة، حيث دخل” بيفر ” في نقاش مع رفاقه حول ما هو أسرع طائر يمكن استخدامه كطريدة في بطولة أوروبا للرماية، ومنذ تلك اللحظة أدرك “هيوغ” أن فكرة إنتاج كتاب يجيب على مثل هذه الأسئلة ستكون فكرة ناجحة.
كلف هيوغ بيفر كلا من ” نوريس ” و” روس ماكويرتر ” وقد كانا يديران وكالة لتقصّي الحقائق في لندن بإنجلترا، بجمع الكتاب الذي أصبح لاحقا يسمى ” موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة “.
تم إصدار أول نسخة من كتاب جينيس للأرقام القياسية سنة 1955، ليصبح في عامه الأول أكثر الكتب مبيعًا على مر التاريخ، وهو نفسه يحمل رقم جينيس القياسي كأكثر كتاب محمي بحقوق الطبع والنشر مبيعًا، وذلك بفضل الشهرة التي حققها.

قيمة جوائز موسوعة جينيس

في الواقع لا تقدم موسوعة جينيس للأرقام القياسية أي مقابل لمن يحصل على رقم قياسي فيها، ولا يتم دفع حتى تكاليف الإجراءات الخاصة بالانضمام.
ويتمثل دور الموسوعة في توثيق والاحتفال بأفضل ما في العالم، وهو مصدر إلهام لجميع الناس ووسيلة للترفيه عنهم، ولهذه الأسباب لا تدفع الموسوعة لتحطيم الأرقام القياسية، كما لا تغطي أي نفقات أو تقدم رعاية أو توفر معدات لإجراء أي محاولة تسجيل رسمية.
بل على العكس من أجل الحصول على الشهادة الرسمية للرقم، يتعين عليك دفع مبلغ 450 يورو، وتقديم طلب لتسجيل رقم قياسي جديد أو تحطيم رقم موجود.

شروط دخول موسوعة جينيس

لطلب الدخول في الكتاب يشترط توفر فكرة جديدة تثير اهتمام الناس، وتكون مشروعة فسرقة أكبر عدد من اللوحات الفنية مثلا ليس إنجازا، بل جريمة يعاقب عليها القانون.
بعد الموافقة على الطلب، يطلب إرسال دليل يفيد بشكل واضح وصريح بتحقيق الإنجاز، وانتظار الإجابة.

متى يتم الاحتفال بيوم غينيس للأرقام القياسية

كانت المرة الأولى التي تم الاحتفال فيها باليوم العالمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في 18 نوفمبر 2004، وكان الهدف الرئيسي منه هو تشجيع المزيد من الناس على مواصلة القيام بالتحديات المتنوعة والدخول في الكتاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    بارك الله فيك و اعانك على طلب العلم ، اللهم اجعله منفعة لعامة الناس و خاصتا للامة الإسلامية

    1. ياسر حسن يقول

      بارك الله فيكم اخي