كيف اعرف ان البيت به حشرات مثل البق؟ “أهم 4 علامات”

يسعى جميع الأشخاص إلى الحفاظ على نظافة منازلهم وعدم ترك أي مجال الحشرات حتى تدخله نظرًا للمشاكل المزعجة التي تتسبب فيها الحشرات، ولذلك يراقبون باستمرار نظافة بيتهم البحث عن أي حشرة لمكافحتها قبل أن تنتشر بأعداد كبيرة، ويتخوف الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات درجات حرارة مرتفعة من انتشار البق لذلك سوف تساعدكم في هذا المقال من خلال توضيح ما هي العلامات التي تشير إلى انتشار البق في المنزل.

علامات انتشار البق في المنزل

مبيد لحشرة الكتان
كيف اعرف ان البيت به حشرات مثل البق

 

راقبوا منازلكم باستمرار وإذا وجدتم أي من العلامات التالية يشير ذلك إلى انتشار حشرة البق بداخل المنزل وهذه العلامات هي:

وجود علامات قرصة البق على الجلد

البق من الحشرات التي تقرص الإنسان عبر فهمها الثاقب لأنها تتغذى على دماء البشر وتترك آثار القرصة على الجلد التي تشير إلى انتشار الحشرة وهي احمرار الجلد وتورمه التهاب المنطقة المحيطة بقرصة البق وارتفاع درجة الحرارة أحيانًا.

عدم الشعور بالراحة أثناء النوم

تميل حشرة البق إلى الانتشار على الفراش، ولأنها تقرص الإنسان وتنشط أثناء الليل فإن الأشخاص الذين لا يمكنهم النوم بشكل طبيعي ويشعرون بقرصات لإحدى الحشرات تؤرقهم أثناء الليل بالتأكيد يعانون من انتشار هذه الحشرة المزعجة على فراشهم.

قد يهمك: “تعرف على الفرق بينهم”.. 4 حشرات تشبه بق الفراش بعضها خطير على الإنسان

وجود الشقوق والفتحات في الخشب

عندما تلاحظ وجود فتحات أو شقوق طولية في خشب السرير أو أي من الأثاث الخشبي الآخر فهذا يعني انتشار الحشرة في هذه الشقوق وانتشارها من خلالها ويجب رشها وإغلاق هذه الفتحات.

ملاحظة فضلات البق

قد يترك البق فضلاته على الفراش وهي ذات لون أسود، كذلك في بعض الأحيان قد ينسلخ قشر جيم البق وتجده على السرير وهذا يشير إلى وجود الحشرة في هذا المكان ويجب مكافحتها على الفور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    برافو