كيف اعرف اني قضيت على البق في المنزل؟ وكيف يمكن منع عودته

تنتشر حشرة البق في المنازل خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة أو في حالة عدم الاهتمام بنظافة المنزل، ويمكن القضاء عليها باستخدام المبيدات الحشرية القوية السامة للحشرة والتي تتكون من مواد فعالة للتخلص منها ومنع عودتها إلى المنزل مرة أخرى، ولكن كيف تتأكد من القضاء على الحشرة بالكامل في منزلك، تعرف على ذلك من خلال هذا المقال.

كيف اعرف أنك تخلص من البق

كيف اعرف اني قضيت على البق
كيف اعرف اني قضيت على البق

على الرغم من أنه ليس هناك وسيلة مؤكدة بأنك تخلصت تماماً من حشرة البق داخل منزلك إلا أن العلامات التالية قد تساعدك في ذلك:

  • عندما يصبح سكان المنزل لا يشعرون بلدغة الحشرة ولا تظهر على جلدهم علامات لدغة البق.
  • عدم ملاحظة تجمعات بيض البق في الشقوق الموجودة بالقرب من أماكن انتشارها قبل مكافحتها.
  • لم تعد تلاحظ وجود تجمعات من الحشرة على الفراش داخل منزلك.

طرق منع عودة البق إلى المنزل

بعد القضاء على حشرة البق باستخدام المبيدات الحشرية القوية، هناك طرق من خلالها يمكن منع الحشرة من العودة إلى المنزل مرة أخرى ومنها ما يلي:

تهوية المنزل

يجب فتح النوافذ والأبواب في المنزل حتى يدخل الهواء النقي ويتم التخلص من الروائح غير المرغوب فيها داخل المنزل، والتي قد تسبب انتشار الحشرات بداخله مرة أخرى، كذلك يجب تهوية المفروشات ووضعها في مصدر الشمس لتعقيمها.

استخدام الروائح النفاذة

ينفر البق من بعض الروائح مثل رائحة الريحان والنعناع، وبذلك يمكن وضع عشبة النعناع بالقرب من النافذة، أو حرق اوراق الريحان داخل المنزل لمنع دخول البق مرة أخرى إلى المنزل بعد مكافحته والقضاء عليه.

قد يهمك: ما هي حشرة البق وأضرارها؟ وأهم 5 علامات تحذيرية تشير إلى انتشارها في المنزل

غسل المفروشات بالماء الدافئ

يجب غسل المفروشات على الأرضيات وعلى الفراش بالماء الدافئ، وذلك لتعقيمها وطرد أي روائح غريبة قد تكون بيئة لانتشار أي نوع من أنواع الحشرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد