كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة بخطوات سهلة وبمكونات موجودة في مطبخك بدون تعب

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن بواسطتها الحصول على عيون بوتاجاز نظيفة وسالكة من الداخل تماما، فعيون البوتاجاز هي تلك الشعلات التي يتم إشعال النار فيها لتشغيل البوتاجاز في نضج الطعام بكل أنواعه، حيث إن عيون البوتاجاز على مدار الاستخدام المستمر كل يوم في تجهيز الوجبات اليومية تتعرض للانسداد الشديد، وهذا يرجع إلى سقوط بعض الأطعمة والدهون عليها أثناء تسوية الطعام، وبالتالي تحتاج عيون البوتاجاز إلى تسليك فورا حتى تعمل دون أي تعطل في تسوية الطعام.

كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة

كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة

 

كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة

 

يمكن تسليك عيون البوتاجاز المسدودة بسرعة شديدة من خلال تنفيذ الطريقة التالية:

كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة
كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة
  • يمكن تسليك عيون البوتاجاز بعصير الليمون والخل الأبيض.
    يتم خلط كمية متساوية من هذا المكونان، ثم يتم فرك عيون البوتاجاز المسدودة بذلك الخليط.
  • ونترك هذا الخليط لمدة ساعة ونصف، ثم بواسطة فرشاة الأسنان يتم تنظيف عيون البوتاجاز بسرعة.
    هذا الخليط قوي ورهيب في تذويب كل الدهون الموجودة في عيون البوتاجاز.

 

طرق مختلفة لتسليك عيون البوتاجاز المسدودة

 

  • عند فوران أي البان أو صلصة مسبكة لا بد من تنظيفهم فورا بعد تسخين الطعام وتسويته على البوتاجاز حتى لا تجف البقع ويصعب إزالتها من على العيون.
  • لا بد من تسليك الفونية باستخدام إبرة الخياطة، حيث إن الفونية هي تلك الفتحات الصغيرة الموجودة في عيون البوتاجاز، ويتم انسدادها بسبب كثرة وجود الأوساخ والشوائب العالقة بها، ولكن باستخدام إبرة الخياطة يمكن تسليك الفونية برفق، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ وصابون المواعين.
كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة
كيفية تسليك عيون البوتاجاز الضعيفة

 

  • الخل الأبيض رهيب جداً في تنقية عيون البوتاجاز من الرواسب الدهنية الموجودة بها، حيث يتم غلي كوب كبير من الخل الأبيض، ثم يتم وضع عيون البوتاجاز فيه من بعد تفكيكها، ثم يتم غسل عيون البوتاجاز بالخل جيدا، حيث إن الخل سيعمل على تعقيم عيون البوتاجاز من الانسداد ومنعه نهائيا، كما أنه يساعد في تلميع العيون وتجميل شكل البوتاجاز.
  • عند الاتساخ البسيط لعيون البوتاجاز يمكن وضعها على النار في إناء به لتر ماء وملح الليمون وعصير الليمون وصودا الخبز وصابون المواعين، لمدة ربع ساعة ونغسلهم جيدا، ونشطفهما بالماء الفاتر.

طريقة أخرى بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عيون الصقر