كيفية التخلص من رائحة فضلات القطط في البيت بخطوات سهلة وبسيطة ستجعل رائحة المنزل جميلة

القطط من الحيوانات الأليفة نقوم بتربيتها داخل المنازل، أو يمكن رؤيتها في الشوارع، ولكن القطط كائنات حية تنمو وتتكاثر ولها فضلات يومية بعد تناول الطعام، وتتسبب تلك الفضلات في اتساخ المنزل بشدة عند وجود القطط فيه، وأيضا تتسبب هذه الفضلات في الروائح الكريهة التي تثير الاشمئزاز لجميع أفراد المنزل، كما أنها أيضا تؤدي إلى عفن الأسطح وجلب الحشرات الضارة إلى المنزل، ولا بد من معرفة الحل الصحيح للتخلص من هذه الفضلات فورا لتنقية المنزل منها تماما والعيش بشكل مريح مع القطط.

كيفية التخلص من رائحة فضلات القطط

كيفية التخلص من رائحة فضلات القطط

 

كيفية التخلص من رائحة فضلات القطط

  • لا بد من عمل صندوق بلاستيك مخصص للتخلص من فضلات القطط والكلاب فقط، حيث إن هذا الصندوق سيتم إغلاقه بإحكام لمنع انتشار الروائح الكريهة منه، كما أن هذا الصندوق سيسهل على عمال النظافة التخلص من أي قمامة وروائح موجودة في صندوق القمامة.
  • يمكن عمل صندوق بلاستيك مفتوح وبه رمل لقضاء حاجة القطط فيه، حيث يتم وضع هذا الصندوق في مكان جيد التهوية مثل الشرفة أو بالقرب من النافذة حتى لا تتراكم الروائح في المنزل، حيث إن القطط تقضي حاجتها في الرمال أو في الأتربة، فيمكن تنظيف هذا الصندوق من الرمل المتسخ مرتين في الأسبوع، ثم يتم غسله بالماء والصابون، ثم يتم ملؤه بالرمل مرة أخرى.

 

نصائح للتخلص من فضلات القطط

 

هناك بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من فضلات القطط فورا، ويمكن إتباع هذه العوامل كما يلي:

  • يمكن تعطير الرمل المخصص لقضاء حاجة القطط، لمنع انتشار الروائح الكريهة منه من خلال رش كمية كبيرة من بيكربونات الصوديوم في ذلك الرمل.
  • عند تبول القطط على السيراميك لا بد من تنظيف السيراميك فورا، حيث يتم ارتداء قفازات بلاستيك، ثم يتم رش السيراميك بالخل والملح الخشن، ثم نترك خليط الخل والملح على البول لمدة ربع ساعة، ثم يتم التخلص من هذا الخليط فورا في سلة القمامة، حيث يعمل هذا الخليط على تطهير المنزل من بكتيريا بول القطط ورائحة البول.

طريقة أخرى بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد