كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء «في دقائق»

يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة بسيطة لمعرفة قيمة فاتورة الكهرباء بشكل مفصل مع بداية كل شهر، ومن أجل ذلك أتاحت شركة الكهرباء والطاقة المتجددة خدمة معرفة قيمة فاتورة الكهرباء المستحقة شهريًا وفقًا للاستهلاك من خلال الموقع الإلكتروني للشركة وبشكل مجاني تمامًا، وذلك عن طريق كتابة بيانات المستهلك الموجودة على فواتير الكهرباء السابقة، عمومًا حتى لا نطيل، سنطرح في هذا المقال كيفية الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الكترونيًا.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2021 «في دقائق»

كيفية الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء

يستطيع المستهلك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بشكل شهري عن طريق موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجدة من خلال تنفيذ واتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: قم بالتوجه إلى «موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة» من خلال متصفح الهاتف أو متصفح الكمبيوتر.

الخطوة الثانية: بعد فتح الموقع قم باختيار الشركة التابع لها منزلك، فمثلاً إذا كنت تابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء قم باختيارها كما هو موضح بالصورة.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2021 «في دقائق»

الخطوة الثالثة: بعد اختيار الشركة، سيتم توجيهك إلى موقع آخر، قم بكتابة رقم الهندسة، رقم المنطقة، الرقم الرئيسى والفرعى، ثم قم بتحديد أحدث فاتورة، وستجد تلك الأرقام مدونة على فواتير الكهرباء السابقة.

الخطوة الرابعة: قم باختيار نوع البيان صغار المشتركين إذا كنت تريد الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لمنزلك، وإذا كنت تريد الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لمحل تجاري قم باختيار نوع البيان كبار المشتركين.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2021 «في دقائق»

الخطوة الخامسة: قم بالضغط على استعلام، بعد ذلك ستظهر معلومات تفصيلية عن فاتورة الكهرباء مستحقة الدفع، مثل اسم المستهلك وقيمة الفاتورة.

في النهاية، أتاحت أيضًا وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خدمة سداد فواتير الكهرباء وشحن العداد مسبوق الدفع الجديد بشكل إلكتروني، للحد من انتشار فيروس «كوفيد-19» وتجنب الاختلاط والتزاحم، حيث يستطيع المستهلك دفع فواتير الكهرباء المستحقة من خلال منافذ شركات التحصيل المنتشرة في كافة المحافظات، ويستطيع كذلك تسديد فاتورة الكهرباء من خلال مكاتب البريد ومنافذ مصاري وBee ومنافذ شركة فوري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد